50 ثانية فقط تحرم تلميذا من البكالوريا والضحية يقرر فضح “جور” الإدارة

كواليس اليوم: مكتب الرباط

كشفت مراسلة وجهت لموقع “كواليس اليوم” عن جملة من الاختلالات التي شهدتها امتحانات البكالوريا في الدار البيضاء.

المترشح “أ.ش”، البالغ من العمر20 سنة والقاطن بشارع محمد السادس بالدار البيضاء، قرر عدم الصمت على ما تعرض له، وارتأى الكشف عن “جور” المسؤولين التربويين.

وفي مراسلته، يحكي الشاب المتضرر قائلا “تم قبول ترشيحي للوائح امتحانات البكالوريا ضمن المترشحين الأحرار شعبة العلوم الفيزيائية . لكن وفي صبيحة هذا اليوم (التلاثاء 8 يوليوز2014) تأخرت عن موعد الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا 2014 دورة يوليوز بحوالي 50 ثانية إلى قرابة دقيقة واحدة (مادة الفيزياء) فطلبت من رئيس الإمتحان السيد “م.ع” مدير ثانوية بئر انزران بالسماح لي بالدخول إلى المؤسسة فرفض واستدعى رجال الأمن ليتم تحويلي إلى الدائرة الثامنة الكائنة بدرب كبير على متن سيارة الشرطة وكأنني مجرم”.
وزاد المشتكي قائلا “من سوء حظي أن ورقة الاستدعاء وكذلك بطاقة التعريف الوطنية سقطت من يدي إلى يد أحد رجال الأمن كما قال أحدهم”.

وفي نبرة أليمة، يضيف “حظيت بترحيب رائع من عناصر الشرطة.. فهذا الترحيب لم يخلو من الكلمات النابية والسب والشتم وكان أحدهم يوشك على تعنيفي.. أهكذا يعامل التلميذ؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله.. لقد أخذوا مني ورقة الإستدعاء وأرجعوا لي بطاقة التعريف فقط”.

وطالب المشتكي من السلطات المسؤولة الإنصات إليه، لأن لديه، على حد ما جاء في مراسلته، الكثير من التصريحات التي يود قولها بهذا الشأن “.

وأكد أنه تلقى، في حوالي الساعة الخامسة مساء، اتصال هاتفي من مجهول يطلب منه أن أصمت على ما وقع بعد أن علموا أنه سيفضح ما جرى”.

وزاد صاحب التهديد موضحا أنه مسؤول وأن المشتكي لن يصل إلى أي نتيجة وأن كل شيء سينقلب ضد”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني