17 سنة سجنا نافذا في حق زوج ابنة الفيزازي بتهمة الانتماء إلى "القاعدة"

قضت محكمة في باريس الخميس بالسجن 14 عاما بحق الفرنسي الجزائري نعمان مزيش المعروف بـ”أبو براء” والمتزوج من ابنة الشيخ الفيزازي، بتهمة “الانتماء إلى عصابة إرهابية إجرامية”، علما بأن أجهزة الاستخبارات الغربية تعتبره أحد كوادر تنظيم القاعدة.

وأورد القضاء أن المحكوم (47 عاما) الذي اعتقل في أكتوبر 2013 توجه إلى أفغانستان للقتال في صفوف التنظيم الإرهابي. وقد أعلن مبايعته له ثم خضع لتدريب عسكري ومارس القتال قبل أن ينضم إلى وحدة هدفها ارتكاب اعتداءات في أوروبا.

وكانت المحامية العامة ماريفون كاييبوت طلبت سجنه عشرين عاما بهدف “حماية المجتمع” معتبرة أنها لا تملك عناصر تؤكد أن التزام المتهم الجهادي “سيتوقف”.

وأشارت القاضية خصوصا إلى التعاليم التي تلقاها المتهم وتدريبه على استخدام الأسلحة والمتفجرات وتلقينه أساليب التواصل في شكل آمن وخصوصا في معسكر بدر التابع للقاعدة بين مارس 2009 وماي 2012 والواقع في منطقة بين باكستان وأفغانستان.

من جهته، نفى محامي المتهم أن يكون موكله “قد انتمى فعليا إلى التنظيم الإرهابي” مؤكدا أنه “ليس شريرا”.

 

وأوضح المتهم أنه توجه إلى أفغانستان بحثا عن ملاذ مع عائلته لكنه “علق” هناك وأجبر على الانضمام إلى القاعدة عله يحظى بفرصة للعودة إلى ألمانيا حيث كان يقيم. وتدارك “لكنني لم أدرك أن هذا الأمر سيستغرق أشهرا”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني