عشرة أنواع من الأطعمة حذاري من تناولها قبل ممارسة الجنس
نشر الأحد 29 سبتمبر 2013 - 8:55 مساءً

1- الهوت دوغ مشبعة بالدهون التي تتجمع فوراً على شرايين القضيب والفرج على حد سواء، متسببة بتقليص ذروة الإثارة بحسب البروفسورة جاكلين ريتشارد، المعالجة الجنسية المحترفة من سانتا بابرا في كندا. وتنصح ريتشارد بتاكو السمك كبديل، بسبب احتوائه على أوميغا 3 الذي يعزز الإثارة.

2- قد تكون علكة النعناع مفيدة للأنفاس الكريهة قبل الجماع، لكنّ أضرارها أكبر فهي تخفض نسبة التيستوستيرون، ما يؤدي إلى تراجع المحرك الجنسي. وبدلاً منها جرب الشاي بالنعناع بحسب المدربة الجنسية روبن يوكيليس.

3- المشروبات المنشطة والصودا تسبب الغازات وهي حالة غير جذابة أبداً بحسب البروفسورة يافونا فولبرايت الأستاذة في الجنس، والخبيرة الجنسية، ومؤلفة كتاب “ذا بيتر سكس غايد”. وتقول الدكتور ريتشارد إنّ هذه المشروبات تخفض نسبة التيستوستيرون بشكل مؤقت وعدد الحيوانات المنوية ما يشكل نبأ سيئاً لكلّ من يريد لشريكته أن تحمل. وما عليك إلاّ أن تشرب الشاي غير المحلى كبديل ما سيعزز مزاجك ويحسن تركيزك ويرفع قدرة تدفق الدم في جسدك.

4- البطاطا المقلية شأنها شأن الهوت دوغ تعطل الشرايين بدهونها عن أداء دورها في الدفق الدموي المطلوب إلى كافة الأعضاء الجنسية. كما أنّ البطاطا المقلية المملحة كثيراً تجعل من الصعب جداً على الرجال الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، أن يحافظوا على انتصاب عضوهم الذكري.

5- امتنع عن عادتك في فصفصة بذور الصويا التي تزيد مستويات الهورمون الأنثوي أستروجين لدى الرجال بحسب الدكتورة ريتشارد.

6- المعلبات كلها تقتل المزاج باحتوائها علىنسبة صوديوم مرتفعة تسبب الغازات، بينما يحتجز الملح فيها تدفق الدم بحسب الدكتورة فولبرايت. وإذا كان لا بد لك أن تأكل منها فاغسل محتواها جيداً ما يخفف نسبة المواد الحافظة فيها، أو انقعها في الماء لمدة 20 دقيقة واخرجها بعد ذلك للتخلص من الملح بحسب يوكيليس.

7- الكحول يخفض حساسية اللمس ويضعف الرعشة الجنسية بحسب الدكتورة ريتشارد.

8- دقيق الشوفان له فوائد كبيرة يساعد الجسد على تقليص التوتر من خلال السيروتينين الذي يحتويه، وهو جيد كمحرك جنسي. لكنّ الدكتورة ريتشارد تقول إنّ بعض النتائج تشير إلى تأثير معاكس تماماً، عبر تخفيض الشوفان للرغبة الجنسية. كما أنّ ارتفاع نسبة الألياف فيه تسبب شعوراً بعدم السعادة، وكذلك تسبب الغازات. وبالتالي فإنّ البيض أكثر فائدة.

9- فكرة خاطئة عن الفواكه أنّها تعزز الجنس، فهي بالعكس تهضم بسرعة ما يتسبب بأوجاع بطن كالنفخة والتشجنج ومشاكل الامعاء بحسب يوكيليس. فاعمل دوماً على الإنتظار ساعتين على الأقل بعد عشائك الكبير لتأكل الفواكه.

10- مشروبات الطاقة بما تحتويه من جرعات كبيرة من السكر والكافيين يكون لها تأثير مباشر جداً وسريع في رفع الطاقة لكنّها بعد لحظات تسبب دماراً هائلاً بحسب ديفيد زنكزيكو في كتابه “ايت ذس نت ذات”.