حقيقة ما جرى في القمة الإفريقية

انعقدت هذا الأسبوع القمة الإفريقية التي استغلها خصوم المغرب أولا لاستغلالها قصد محاولة النيل من المغرب و محاولة استصدار قرار يدينه و ينحاز للجبهة حيث
تفاصيل أكثر

كلماتٌ في وداعِ عماد العلمي

  الكلمة الأولى     الموت حق وهو نهاية كل مخلوق وخاتمة كل نفسٍ "كل نفسٍ ذائقة الموت"، فإذا جاء أجلها وحان وقتها ترجع الروح إلى بارئها، وتأنس في
تفاصيل أكثر

إياكم ومباغتة الفيضان!

      مغاربة كثر يذكرون ولا شك تلك الوصلة الإشهارية، التي استلهم أصحابها فكرتها من المثل الشعبي القائل: "نقطة بنقطة أو قطرة بقطرة يحمل
تفاصيل أكثر

من ينصف ضحايا فضائح الأقارب؟

  لا أحد يقوى على إنهاء الصراع الأزلي القائم بين الخير والشر، ولا أحد يستطيع تنقية وتطهير كل النفوس البشرية، ولا حتى الفصل بين الأشرار والأخيار
تفاصيل أكثر

إسراء الجعابيص جرحٌ غائرٌ ووجعٌ دائمٌ

    أجدُ نفسي مقصراً إن لم أكتب عن الأسيرة الفلسطينية إسراء الجعابيص، ولا أكون كاتباً إن لم أخصها بأكثر من مقالٍ يذكرها بالاسم، ويستعرض حالتها بالفعل،
تفاصيل أكثر

زمن تكوين أطر هيئة التعليم بين المغرب والنمور الآسيوية (مقارنة سُريالية)

بين يدي الفجـوة بعد الاعتراف الملكي بفشل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أخذت أعناق الباحثين الصادقين تتوجه إلى نماذج بعيدة، بدل الاختناق الذي سببه الانحصار في النموذج
تفاصيل أكثر

تصفية ببشاعة تفوق كل وصف

    واقعة تراجيدية حقيقية كانت مدينة مكناس مسرحا لها            أدخنة مزمجرة تتطاير في الفضاء ؛ تقذف بها مشاوي تم ترصيصها عند مدخل
تفاصيل أكثر

ما العمل لمواجهة ظاهرة الاغتصاب ؟

           ما يلاحظ هذه الأيام هو تزايد ظاهرة الاغتصاب الجنسي داخل المجتمع.حيث لم يسلم منها الصغير ولا الكبير ولا العجوز ولا
تفاصيل أكثر

التآكل الخطير للقيادة العالمية للولايات المتحدة

  بعد عام واحد فقط من تنصيب ترامب رئيسا ً للولايات المتحدة  تعاني الولايات المتحدة بالفعل من نكسة مقلقة لدورها القيادي العالمي وتضررت صورتها بشدة. ونجح
تفاصيل أكثر

الاستراتيجية الفلسطينية في مواجهة حقبة ترامب

بات على الفلسطينيين لزاماً أن يوطنوا أنفسهم على سبعة سنواتٍ عجافٍ قادماتٍ، وقد يَكُنَّ ثلاثة سنواتٍ يابساتٍ قاسياتٍ في حال لم يجدد للرئيس الأمريكي الحالي
تفاصيل أكثر
back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 752 | عرض: 41 - 50

اخبار في الواجهة

أخر الاخبار

Poll: هل تتوقع (ين) حدوث انقسام داخل حزب العدالة والتنمية بعد تشكيل "حكومة العثماني"؟

هل تتوقع (ين) حدوث انقسام داخل حزب العدالة والتنمية بعد تشكيل "حكومة العثماني"؟