أسرار خطيرة جدا.. التشادي الذباح خطط لاختطاف رهائن من المواطنين والشرطة قبل إعدامهم على طريقة داعش

كواليس اليوم: محمد البودالي

‏كشفت الأبحاث التي الأولية التي باشرتها عناصر “البسيج” التابع للمخابرات المغربية “الديستي”، أن “التشادي الذباح” خطط، هو وأفراد خليته الإرهابية، لاختطاف واحتجاز رهائن، من بينهم عناصر من صفوف الشرطة، قبل تصفيتهم على طريقة “داعش”.

وحسب بلاغ من وزارة الداخلية صادر قبل لحظات، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فإن الهدف من هذا المخطط الإجرامي هوحث جهاديين حاملين لنفس الفكر على الانخراط في مشروعه الإجرامي.

‏وفي سياق الأبحاث الأولية دائما، فقد خطط “التشادي الذباح” أيضا لاستهداف فنادق مصنفة وثكنات عسكرية ومراكز أمنية ومقر إحدى البعثات الدبلوماسية الغربية بالمملكة.

هذا ومكنت عملية إيقاف الإرهابي التشادي الموالي لتنظيم “داعش”، يوم أمس الجمعة بمدينة طنجة، من حجز أكياس بلاستيكية تحتوي على مساحيق ومواد سائلة يشتبه استخدامها في صناعة المتفجرات، ‏وكذا طنجرة ضغط وبطاريات وأسلاك كهربائية، بالإضافة إلى كريات معدنية وصدريات معدة لتثبيت أحزمة ناسفة، وذلك بشقة بنفس المدينة اتخذها المعني بالأمر كبيت آمن.

‏كما أسفرت عملية التفتيش أيضا عن حجز مخطوطات تتضمن كيفية صناعة المتفجرات وكذا تسجيلات مرئية تخص الأهداف التي تم رصدها من طرف هذا الإرهابي ببعض مدن المملكة.
‏هذا وسيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معه تحت إشراف النيابة العامة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني