تصريح مستشار سابق ببوزنيقة عن شركة أوزون

كواليس اليوم / السعيد بنلباه

أكد المستشار السابق بالجماع الحضرية لبوزنيقة إبراهيم السكومي الخليفة الخامس للرئيس خلال الولاية الجماعية (2009 إلى 2014) في تدوينة له، ما كنا أشرنا إليه بالحديث عن معطيات تفيد بوجود ملحق إضافي لكناش التحملات الذي بموجبه نالت شركة أوزون صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة، وهو ملحق خاص وحصري برئيس الجماعة الحضرية لبوزنيقة محمد كريمين وعلى أساسه يبنى هذا الأخير علاقة المجلس مع شركة أوزون.
المستشار المشار إليه وفي إطار يمكن تعريفه بشهد شاهد من أهلها، ذهب أبعد من وجود ملحق إضافي، بل أشار إلى وجود ملاحق إضافية، بل أكثر من هذا أشار إلى وجود مقرر جماعي أجازته أغلبية المجلس السابق، وحصل بموجبه الرئيس على تفويض خاص لتدبير العلاقة مع شركة أوزون بشكل منفرد دون الحاجة للرجوع إلى المجلس .
ويضيف المستشار أنه وبموجب المقرر يمكن للرئيس إضافة ما يحلوا له من ملاحق.
وكان رئيس المجلس الحضري لبوزنيقة جرد نائبه الأول المكي المحجوبي من كل التفويضات الممنوحة له، ومن سيارة الجماعة، ظاهريا بسبب انتزاع المعارضة لقرار تحويل مبلغ 610 مليون من مشروع الميزانية المخصصة لشركة أوزون خلال الجلسة الثانية من دورة مايو الجاري التي ترأسها.
لكن خلف الستار وكما جرى الحديث بشأنه يرجع البعض قرار الرئيس بتجريد نائبه الأول من التفويض بالتوقيع، إلى إفشاء هذا الأخير لسر وجود ملحق أو ملاحق لدفتر التحملات بين الجماعة الحضرية لبوزنيقة وشركة أوزون للتدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة.
شركة أوزون هاته تحصد الملايير سنويا من إقليم بنسليمان، بحكم صفقتها مع ثلاث جماعات حضرية ” بنسليمان، بوزنيقة، المنصورية ” وثلاث جماعات قروية ” مليلة ،فضالات، وعين تيزغة ” دون أن ترقى خدماتها إلى المستوى المطلوب فما بالنا بالملايير التي تلهفها ولا أحد يراجع معها دفاتر التحملات؟؟؟


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني