السفارة المغربية تتدخل في قضية احتجاز مشجعين وداديين بمطار قرطاج بتونس

زربي مراد

تفاعلت السفارة المغربية بتونس بشكل سريع مع الأخبار التي تناولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الساعات الأولى لصباح يومه السبت 29 فبراير 2020، بخصوص تواجد مجموعة من الشباب مشجعي فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بمطار قرطاج الدولي في العاصمة تونس، بعدما تم منعهم من بالدخول الى الأراضي التونسية واحتجازهم الى حين إتمام إجراءات الرحلة.
كشفت السفارة المغربية بتونس، قبل قليل من يومه السبت، أنها تواكب عن كثب قضية المشجعين المغاربة العالقين بمطار قرطاج في تونس بسبب مشاكل إدارية.
و أبرزت السفارة ذاتها في بلاغ لها، أنها وفور تداول أخبار استقتها من مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تواجد مجموعة من الشباب مشجعي فريق الوداد البيضاوي بمطار قرطاج في العاصمة التونسية، في وضعية لا يسمح لهم فيها بالدخول إلى الأراضي التونسية واستكمال إجراءات الرحلة، عمل
القنصل العام، علي بنعيسى، على التنقل مباشرة إلى مطار تونس قرطاج، منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا، قصد التواصل مع الجهات المعنية بخصوص وضعية هؤلاء الشباب.
و طمأنت السفارة نفسها، أسر وأصدقاء الشباب المعنيين وعموم الرأي العام، مشددة على أن المصالح المغربية بتونس حريصة على مواكبتهم وتأمين جميع حاجياتهم داخل مطار تونس قرطاج، في انتظار المعالجة النهائية لهذا الملف، والتفاعل مع أسباب منع هؤلاء الشباب من استكمال رحلتهم، وهو ما سيتم الإعلان عنه في حينه.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني