شاعلة بين بنكيران والعثماني.. سب وتجريح أمام الملأ

زربي مراد

عاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، إلى مهاجمة خلفه سعد الدين العثماني، بسبب المصادقة على القانون الإطار المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين.
وقال عبد الإله ابن كيران، الذي كان يتحدث في بث مباشر للقاء جمعه أمس  الأحد، مع اللجنة المركزية لشبيبة حزبه بالرباط، “ما زلت مصرا على أن التصويت على القانون الإطار خطأ جسيم كان يقتضي ما يقتضي”، وأضاف وهو يوجه كلامه لرئيس الحكومة الحالي، سعد الدين العثماني، “ما آلمني أنه لا يزال يصر ويفتخر بالقانون الإطار”.
و أردف مخاطبا سعد الدين العثماني: “لا أحد يلزمك أن تبقى رئيسا للحكومة، إذا رأيت أمورا لا يمكن أن تكون، قل لا يمكن”، وفق تعبير رئيس الحكومة السابق.
و تابع بنكيران هجومه على خلفه، منتقدا، هذه المرة، تبرير حكومته اعتماد قوانين من قبيل القانون الإطار للتربية والتكوين بنسبها إلى “الجهات العليا”.
ولفت المتحدث أنه شخصيا لما كان رئيسا للحكومة كانت تحدث معه بعض محاولات فرض الأمر الواقع عليه بالمنع أو الفعل، مضيفا في هذا السياق “لما كنت رئيسا للحكومة راودوني أن أتخلى عن أدنى من هذا، وهو دعم الأرامل، لن أقول من، لكن في الأخير صمدت وقلت لا يمكن.
وكان مجلس النواب قد صادق في 8 من غشت الماضي، على مشروع القانون الإطار، بعد تصويت 241 عضوا لصالح المشروع، وغياب 129 نائبا، فيما عارضه كل من النواب أبو زيد المقرئ الإدريسي، ومحمد العثماني عن فريق العدالة والتنمية، وعمر بلافريج وأحمد الشناوي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، فيما امتنع 21 عضوا من الفريق الاستقلالي عن التصويت.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني