موراتينوس يشيد بقيادة السياسة الإفريقية لجلالة الملك

 

أشاد الممثل السامي لتحالف الحضارات للأمم المتحدة،السيد ميغيل أنخيل موراتينوس بالسياسة الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إذ صرح قائلا : “أن جلالة الملك محمد السادس وضع سياسة إفريقية رائدة و التي لطالما كانت تواكب الصحفيين الأفارقة وخاصة منهم النساء الصحفيات “.
و في رسالة بعث بها إلى أعضاء شبكة “بنافريكان”، على إثر اجتماع عقد يوم الخميس 5 مارس مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ،السيد ناصر بوريطة، شدد السيد موراتينوس على الدور الذي تلعبه النساء الإفريقيات وأشاد بحس المسؤولية الذي أظهرناه خلال الأحداث الكبرى.
واستشهد في هذا الصدد ، بمؤتمر الاطراف للامم المتحدة للتغير المناخي(CPO22) الذي عقد في المغرب و الذي سمح للمملكة بالتموضع في طليعة الجهود المبذولة لحماية البيئة ومكافحة تغير المناخ بالتنسيق مع الأمم المتحدة وأمينها العام.

“أوجه إليكم رسالة هامة بشأن منتدى تحالف الحضارات الذي يستضيفه المغرب بفاس نهاية العاموالجاري.إذ ستشهد مدينة فاس التاريخية، على الجهود المبذولة لإنقاذ ليس فقط الكوكب وأنما البشرية جمعاء، بثقافاتها وأديانها وحضاراتها المختلفة. ”

النص الكامل لرسالة الممثل السامي لتحالف الحضارات، السيد أنخيل ميغيل موراتينوس:


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني