الجزائر تغلق المدارس والجامعات بسبب كورونا

قالت وكالة الأنباء الجزائرية، الخميس 12 مارس، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمر بإغلاق المدارس بأطوارها الثلاث و الجامعات و مؤسسات التكوين المهنيين ابتداء من اليوم الخميس و لغاية انتهاء العطلة الربيعية في الخامس أبريل القادم كإجراء للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

ونقلت الوكالة عن بيان لرئاسة الجمهورية أن الإغلاق سيشمل أيضا الجامعات ومعاهد التعليم العالي، ماعدا الكليات التي مازالت تجري فيها الامتحانات الاستدراكية.

ويشمل هذا القرار أيضا حسب ذات المصدر، المؤسسات التكوينية التابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين ومدارس التعليم القرآني والزوايا وأقسام محو الأمية وجميع المؤسسات التربوية الخاصة ورياض الأطفال.

وكانت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات الجزائرية، قد أعلنت الخميس، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر، من بينها حالة وفاة، ليرتفع العدد الاجمالي الى 24 حالة إصابة مؤكدة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الأمر يتعلق بحالتين كانتا مقيمتين بفرنسا، واحدة من بينهما بولاية سوق اهراس، والأخرى بولاية تيزي وزو، فيما تتواجد الحالات الثلاث بولاية البليدة.
وأضاف المصدر أن التحقيق الوبائي ما زال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا على اتصال مع هذه الحالات.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، والذي بلغ عدد حالات الاصابة به على مستوى العالم أزيد من 110 آلاف حالة، بات يعتبر “جائحة”، مؤكدة أنه لا يزال من الممكن خفض أعداد الإصابات باتخاذ تدابير سياسة صحية حازمة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني