ترامواي الدار البيضاء.. تحديد العدد الأقصى للركاب في 100 راكب بكل مقطورة

س, 2020 إلى 12:00
الدار البيضاء- أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي ( Dev RATP)، المكلفة بتدبير شبكة ترامواي الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر ابتداء من اليوم تحديد عدد الركاب في 100 راكب، حسب المقاعد المتوفرة بالمقطورات، وهي الطاقة الاستيعابية القصوى لكل مقطورة مشغلة على خطي الشبكة.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ صحفي، أنه “لضمان أمن والسلامة الصحية للجميع، فإن العدد المسموح به في كل مقطورة سيكون 100 شخص كحد أقصى، وفقط بالمقاعد المخصصة لجلوس الركاب”.

وناشدت الوكالة الساكنة البيضاوية “أن لا يستقلوا الترامواي إلا عند الضرورة القصوى”، تنفيذا للتوجيهات الأخيرة للسلطات المختصة، داعية الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت الوكالة قد أعلنت، أمس الاثنين، إلى جانب شركة التنمية المحلية ( Casa Transports )، عن تعزيز تدابير النظافة على مستوى شبكة الترامواي، وكل ما يتعلق بالتوعية والتحسيس، لتفادي انتشار فيروس كورونا، وحرصا على سلامة وصحة الزبناء والعاملين بها، اللتين تعتبران ” أولوية قصوى” بالنسبة إليهما.

ويتعلق الأمر بتطهير ، على مدار اليوم ، المعدات والتجهيزات على مستوى المحطات ( بوابات الدخول والخروج ، وآلات اقتناء التذاكر .. وغيرها )، مع القيام في الوقت ذاته بعملية التطهير الكلي لجميع عربات الترامواي كل ليلة، وذلك باستخدام مواد التنظيف والتعقيم المستعملة في المستشفيات، علاوة على التطهير اليومي للوكالات التجارية .

وأشارا إلى أنه سيتم تكييف مختلف التدابير في ضوء التوجيهات التي ستصدرها السلطات المختصة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني