كورونا.. رئيس دولة يأمر بتبخير مواطنيه بنبات الحرمل

طلب رئيس تركمانستان قربان قولي بردي محمدوف من مواطنيه، استخدام التبخير بحرق عشبة الحرمل للوقاية من فيروس كورونا ومواجهته.

وقال إن “الدخان من نبات الحرمل، يعتبر وسيلة فعالة للتصدي لمختلف الفيروسات المختلفة غير المرئية للعين”.

وزير الصحة نور محمد أماني بيسوف، تحدث عن أهمية الطب الشعبي وطرق العلاج القومية للوقاية من الأمراض المعدية، وأضاف أن نبات الحرمل هو علاج فعال، وصفت فوائده في كتاب رئيس الجمهورية بردي محمدوف تحت عنوان “النباتات الطبية التركمانية”.

وقال الوزير إن “تبخير المكان بهذه النبتة يساعد على قتل البكتيريا وصد الحشرات وبها تصدى أجدادنا للأمراض المعدية”.

وأضاف أن الفلفل الأحمر الحار، يستخدم أيضا خلال علاج الإنفلونزا، وهو ما تم ذكره أيضا في كتاب الرئيس محمدوف، وقال: “على سبيل المثال، المعكرونة الشعبية مع الفلفل تعتبر طريقة فعالة للوقاية من نزلات البرد، وهو ما ثبت علميا”.

يذكر أن الحرمل عشبة تنمو في البلدان العربية ودول البحر المتوسط، واستخدمت منذ القدم كعلاج للديدان الشريطية حيث تحتوي بذورها على العديد من المواد المفيدة للتخلص من الديدان والكائنات الدقيقة بالمعدة.

كما أن لها العديد من الاستخدامات الأخرى المعروفة منذ القدم حيث تقضي على الصداع والآلام المختلفة وحالات التسمم والأمراض النسائية وغيرها، لكن لها بعض الأعراض الجانبية وقد تؤدي إلى التسمم في بعض الحالات لذلك يجب تناولها بكميات قليلة وبإشراف طبي كامل لعدم حدوث أي مضاعفات.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني