رغم كورونا مجلس النواب يفتتح الدورة التشريعية الثانية قبل انتهاء مدة الحجر الصحي

زربي مراد

قرر مكتب مجلس النواب، افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم الجمعة 10 أبريل 2020، قبل انتهاء مدة الحجر الصحي التي حددتها الحكومة في 20 أبريل، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور، وفق إجراءات تنظيمية تحدد من قبل المكتب بالتشاور مع الحكومة ومجلس المستشارين والفرق والمجموعة النيابية.
جاء ذلك في بلاغ صادر عن مكتب مجلس النواب، خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين 30 مارس الجاري، حيث شكل موضوع تدبير عمل المجلس وتنظيم أشغاله تشريعا ورقابة وتواصلا مع الرأي العام، أحد أبرز الموضوعات التي تناولها بالدرس والمناقشة.
وقال مكتب مجلس النواب، في ذات البلاغ، أن مجلس النواب سيواصل بشكل منتظم صلاحياته الدستورية على النحو الذي يجعل من سياق المرحلة ومستلزماتها تشريعا ورقابة، عنوانا بارزا في كل خطواته المقبلة.
وقرر مكتب المجلس، بخصوص جداول الجلسات الرقابية وضع برنامج عمل مؤقت للجلسات الأسبوعية لشهري أبريل وماي وحددها في مجموعة من القطاعات تبرمج بحسب تطور الأوضاع الميدانية ويتعلق الأمر بقطاعات تخص الصحة والداخلية والفلاحة والمالية والصناعة والتجارة والتربية الوطنية.
كما تم تحديد جلستين مخصصتين للأسئلة الشهرية الخاصة برئيس الحكومة خلال 13 أبريل و25 ماي 2020، لافتا إلى أنه وضع نظاما خاصا لهذه الجلسات يحدد بصفة نهائية بالتشاور مع السيدة والسادة رؤساء الفرق والمجموعات النيابية، يضيف البلاغ.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا