عاجل.. إغلاق الأسواق الممتازة بالمغرب يوم غد إشاعة ملغومة.. والأمن يتحرى عن المتورطين

أفادت مصادر حكومية موثوق بها، أن جهات مشبوهة تروج في مواقع التواصل الاجتماعي لأخبار زائفة مغرضة، مفادها أن الأسواق الممتازة بالمغرب، ستغلق أبوابها ابتداء من يوم غد.
ومن شأن هذه الأخبار الزائفة، أن تحدث حالة من الرعب والهلع في صفوف الناس، وأن تحدث حالة ارتباك غير مسبوقة، وهو ما استدعى تكذيب هذا الخبر.
وشدد المصدر ذاته، في تصريح لجريدة “كواليس اليوم” الإلكترونية، على أن لا تغيير ولا إجراءات جديدة غير تلك التي يتم الإعلان عنها في بلاغات وزارة الداخلية، الجهة الوحيدة المختصة حصرا في الإعلان عن أي قرار أو إجراء يتعلق بحالة الطوارئ الصحية في البلاد، ويجب على المغاربة الحذر مما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي، لأن أغلبه يكون غير صحيح، أو شائعات، قد تكون وراءها أهداف ونوايا مبيتة.
هذا وعلمت جريدة “كواليس اليوم” الإلكترونية أن المصالح الأمنية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، تتحرى عن مروجي هذه الإشاعات، من أجل القبض عليهم وإحالتهم على المحاكمة.
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المختصة تتعامل مع مروجي الإشاعة في زمن كورونا بصرامة غير مسبوقة، وإلى حدود الآن، تم توقيف العشرات وإحالتهم على العدالة، بتهم ترويج أخبار زائفة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا