في عز أزمة كورونا البوليساريو تعرقل مرور الصادرات المغربية نحو إفريقيا عبر معبر الكركرات

زربي مراد

في استفزاز جديد، حاولت جبهة البوليساريو الانفصالية منع مرور الصادرات المغربية باتجاه دول القارة السمراء عبر معبر الكركارات الحدودي مع موريتانيا.
ووفق ما أكدته مصادر جيدة الإطلاع، فقد عرفت المنطقة المعروفة باسم “قندهار” قرب المعبر الحدودي الكركارات، أمس الأربعاء، مناورات من طرف محسوبين على الجبهة الانفصالية اعترضوا ثلاث شاحنات مغربية، قبل أن يزيحوا الحجر، الذي كان قد وضع لعرقلة مرور الشاحنات المغربية، وينسحبوا من المكان.
وحذرت المصادر من مغبة استمرار المناورات الانفصالية، المهددة للسلامة الجسدية للسائقين المغاربة وسلامة الشحنات المغربية المصدرة
في معبر الكركارات، مشددة على ضرورة تدخل الدبلوماسية المغربية والضرب بيد من حديد لوقف محاولات الجبهة الانفصالية التشويش على صادرات المغرب، وأنشطته الاقتصادية.
وسبق للكيان الوهمي، أن هدد قبل أشهر، المشاركين في “رالي أفريكا إيكو رايس” عند مرورهم من معبر الكركارات، مما دفع الأمم المتحدة الى التدخل حيال تهديدات البوليساريو، حيث طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بالسماح بمرور حركة مدنية، وتجارية منتظمة في المعبر ذاته، داعيا إلى الامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني