الصين تسجل 11 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا و37 حالة أخرى بدون أعراض

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت تقارير عن 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين، بما فيها أربع حالات وافدة من الخارج.

وأبرزت اللجنة، في تقريرها اليومي، أنه تم أيضا تسجيل 37 حالة جديدة بدون أعراض يوم الاثنين، بما في ذلك حالتان وافدتان من الخارج، فيما تم إعادة تصنيف ثلاث حالات بدون أعراض، كلها محلية، على أنها حالات إصابة مؤكدة.

وأضافت أنه من بين الحالات الجديدة الـ11 سجلت سبع حالات إصابة محليا، منها ست حالات في مقاطعة هيلونغجيانغ وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.

وأشارت اللجنة إلى أن الصين لم تسجل حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس يوم الاثنين، فيما تم الإبلاغ عن ثلاث حالات جديدة مشتبه بإصابتها، بما فيها حالتان وافدتان وحالة محلية واحدة في مقاطعة هيلونغجيانغ.

من جانب آخر، ذكرت اللجنة أن 39 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم أمس الاثنين، بينما بلغ عدد الحالات الخطيرة 82 حالة.

وأضافت أن 8791 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون تحت المراقبة الطبية. ويوم الاثنين، خرج 882 شخصا من المراقبة، مشيرة إلى أن 992 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 180 حالة وافدة من الخارج، لا تزال أيضا تحت المراقبة.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في الصين 82758 حالة حتى يوم الاثنين، بما في ذلك 1003 مرضى لا يزالون يتلقون العلاج و77123 مريضا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم، فيما توفي 4632 شخصا بسبب المرض.

وخارج الصين القارية، تم تسجيل 1025 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك أربع حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ، و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو، و422 حالة في تايوان بما في ذلك ست حالات وفاة، وذلك حتى يوم الاثنين، فيما خرج 630 مريضا في هونغ كونغ و22 في ماكاو و203 في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني