وزير الداخلية: الإعانة لأشخاص فقدوا مداخيلهم وهناك أشخاص غير مستحقين استفادوا من صندوق كورونا ومستحقون لم يستفيدوا

زربي مراد
قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن”هناك غير مستحقين استفادوا من صندوق الدعم المخصص لمواجهة كورونا، في حين أن بعض المستحقين لم يستفيدوا”، مشددا على أن هذه الإعانات يجب أن توجه بشكل معقلن لمن يستحقها.
وأكد لفتيت الذي كان يتحدث اليوم الأربعاء، خلال اجتماع لجنة الداخلية بمجلس النواب لدراسة مشروع القانون رقم 23.20 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية، أن “الإعانة ليست للفقراء أو الضعفاء، بل للذين فقدوا أنشطتهم ومداخيلهم بسبب فيروس كورونا”.
وتحدث وزير الداخلية عن وجود مجموعة من الأشخاص استغلوا هذه الأزمة لمطالبة أرباب العمل بالحصول على ما قررته الدولة، رغبة منهم في عدم العمل.
وكانت الحكومة، قد أعلنت مؤخرا، عن تقديم دعم شهري قدره 2000 درهم للأجراء المسجلين، لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذين توقفوا عن العمل مؤقتا بسبب تداعيات أزمة كورونا.
كما تم منح الأسر التي تستفيد من خدمة راميد وتعمل في القطاع غير المهيكل مساعدة مالية قدرها 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، أو 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، وستحصل الأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص على مبلغ 1200 درهم.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني