عقار صيني لعلاج مرضى كوفيد-19 يحصل على موافقات دخول أسواق ثماني دول

حصل عقار صيني لعلاج مرضى كوفيد-19 يسمى “ليانهوا تشينغون” على موافقات إدارات الأدوية في ثماني دول بينها البرازيل ورومانيا وتايلاند والإكوادور، وفق ما ذكر الإعلام الصيني اليوم الجمعة.

وأبرز المصدر ذاته أن الملاحظة السريرية لعلاج كوفيد – 19 في المستشفيات الصينية المتخصصة أظهرت أن أدوية صينية تقليدية بما في ذلك كبسولة “ليانهوا تشينغون” كانت فعالة في علاج أكثر من 90 بالمئة من جميع حالات كوفيد -19 المؤكدة في البر الرئيسي الصيني.

وأبرز تشونغ نان شان، الخبير الصيني الشهير المتخصص في الجهاز التنفسي، أن التجربة المختبرية أثبتت أن لكبسولة “ليانهوا تشينغون” تأثير مُثبط ضعيف على الفيروس إلا أنها تتميز ب”فعالية علاجية جيدة” للخلايا المتضررة والالتهاب الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

وتم تفصيل استخدام العقار في بروتوكول التشخيص والعلاج في الصين للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

ومن جهته، ذكر تشانغ بو لي، وهو أكاديمي من الأكاديمية الصينية للهندسة، أن العلاج بالأدوية الصينية التقليدية قلل بشكل ملحوظ نسبة المرضى الذين تتحول حالاتهم من خفيفة إلى حرجة.

وحسب شركة “ييلينغ” لإنتاج الأدوية، ومقرها مدينة شيجياتشوانغ، حاضرة مقاطعة خبي بشمالي الصين، فإن كبسولة “ليانهوا تشينغون” قد أُدرجت رسميا كعقار صيني من قبل سلطة علوم الصحة بسنغافورة، ما يعني منح العقار الصيني حق دخول السوق في سنغافورة.

وأشارت الشركة إلى أنها تبرعت بكميات من كبسولة “ليانهوا تشينغون” بقيمة 3,5 مليون يوان (حوالى 500 الف دولار أمريكى) للعراق وايطاليا ودول أخرى للمساعدة فى جهودها لمكافحة الوباء.

وأكدت أن خطوط إنتاج الشركة للدواء تعمل بأقصى طاقتها لمواكبة الطلبات المتزايدة من الداخل والخارج.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني