وسائل إعلام إسرائيلية: الإمارات استهدفت المغرب انتقاما لنا

زربي مراد

كشفت الصحافة الإسرائيلية عن سبب السعار، الذي أصاب المسؤولين الإماراتيين ودفعهم إلى تحريض ذبابهم الالكتروني على مهاجمة المغرب وحكومته.
وبحسب موقع إسرائيل نوتيثياس”، فقد اتفقت الإمارات مع إسرائيل، على التكفل بإعادة اليهود العالقين في مجموعة من الدول ومن بينها المغرب، عبر طائراتها وعلى حسابها ضمن أفواج الإماراتيين.
وبحسب ذات المصدر، فقد أوقف المغرب عملية الإخلاء التي كانت ستتكفل بها دولة الإمارات، لعدم استشارته بشكل مباشر ورفضه التدخل الإماراتي في سيادته.
وأضاف المصدر، أن الرفض المغربي للتدخل الإماراتي، في قضية العالقين الإسرائيليين، واجهته الدولة الخليجية، بشن ما يسمى بـ”الذباب الإلكتروني”، من خلال هجمات منظمة ضد الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بأنه “لم يواجه جائحة الفيروس التاجي، التي انتشرت في البلاد انتشار النار في الهشيم”.
كما اتهمت الحملة المسعورة حكومة العثماني بالفشل في تلبية احتياجات المواطنين وسط تفشي الوباء، مضيفة أن المملكة على شفا حفرة من المجاعة.
وجاءت تلك الهجمات الإمارتية وسط أنباء متواصلة حول أزمة غير معلنة بين الرباط وأبو ظبي، بدأت علاماتها في أوائل عام 2019 بعد أن أعلن المغرب رسميا انسحابه من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
وفي مارس، سحب المغرب سفيره لدى الإمارات، بعد أن فشلت الإمارات في تعيين مبعوث إلى الرباط، وترك منصبه شاغرا لأكثر من عام.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني