قرار الحسم النهائي في مصير الموسم الكروي الحالي يقترب

خالد بامو/كواليس اليوم

 

كشفت مصادر متطابقة، أن الحكومة المغربية، ستبث قرارا نهائيا، بداية من الأسبوع المقبل، بخصوص مستقبل منافسات الدوري الوطني المغربي لكرة القدم(القسم الأول والثاني).

وأضافت نفس  المصادر ، أن حمزة حجوي،رئيس نادي الفتح الرباطي، الذي أنيطت به مهام إيجاد حلول لاستئناف الموسم الكروي الحالي، قد راسل الجامعة في شخص رئيسها فوزي لقجع ، موضحا من خلال رسالة، تصورا ت اللجنة وخططها لاستكمال ما تبقى من مباريات الموسم الجاري في ظل “جائحة “فيروس كورونا.

وعلم “كواليس اليوم”من مصدر آخر مقرب من جامعة كرة القدم، أن تفاصيل خطة اللجنة،لقيت استحسانا وإعجابا، من طرف فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم .

وأضاف المصدر ذاته أن لقجع سيوافي ،وزارة الداخلية و وزارة الصحة ، بكل تفاصيل خطة اللجنة المذكورة, قبل 20 من مايو الحالي للحسم نهائيا في قرار استئناف البطولة من عدمه.

من جهة أخرى، تضاربت آراء الأندية الوطنية المغربية حول مستقبل الموسم الكروي الحالي، بين مؤيد لإكماله وآخر يطلب بإلغائه.

ويحبذ المؤيدون استئناف البطولة، ضاربين المثل بعدد من الدول الأوروبية والتي حسمت قرار العودة للنشاط الكروي.

أما أنصار إلغاء الدوري وإعلان موسم أبيض،برروا موقفهم ،بوجود مشاكل مالية خلفها توقف النشاط الكروي، وأكدوا أنه ليس لديهم الإمكانات للاستمرار في المنافسة ،خاصة وأن  التوقف حرمهم من دعم المعلنين والسلطات المحلية، أثر  مباشرة على مسؤولية الأندية تجاه اللاعبين”.

للإشارة، فإن الفترة الثانية من حالة الطوارئ، ستنتهي يوم20 مايو الجاري، وقبل هذا التاريخ سيتم الإعلان بشكل نهائي عن استكمال الدوري المغربي من عدمه.

 


شارك بتعليقك

شاهد أيضا