وفاة امرأة حامل وضعت مولودها على عربة مجرورة بدابة بالصويرة يفجر حالة غضب كبيرة

زربي مراد

استنكرت 30 هيئة سياسية ونقابية وحقوقية ومدنية من إقليم الصويرة مراكش، ما أسمته كل أسكال الإهمال الذي تعرضت له امرأة في عقدها الثالث وأم لأربعة أفراد في دوار ”أولاد الرحالية” بجماعة سيدي عبد الجليل إقليم الصويرة، وهو ما أدى لوفاتها.
و ذكرت الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية نفسها في بيان لها، أن عائلة الفقيدة حملتها على متن عربة مجرورة بدابة بعد مغرب يوم السبت الماضي، في غياب سيارة إسعاف تابعة الجماعة.
وأضاف البيان أن المرأة الحامل جاءها المخاض ووضعت مولودها فوق العربة، وبعد وصولها إلى المستشفى المحلي بتالمست وجدوه مغلقا وخاليا إلا من حارس ليلي لا حول له ولا قوة.
وقام زوجها بالعديد من الاتصالات بدون جدوى، وعاود الاتصال مرات عديدة ليجيب سائق سيارة الإسعاف التابعة لجماعة تالمست، وقام بحمل السيدة الحامل في غياب أي وسائل لإسعافها، وانطلقت السيارة اتجاه المركز الاستشفائي الإقليمي بالصويرة الذي لم يكتب لها وصوله، حيث فارقت الحياة على مشارف المدينة (دوار العرب 10كلم)، لتفارق الحياة بسبب نزيف دموي حاد.
وطالبت الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية اللامبالاة بفتح تحقيق في الملف ومعاقبة المسؤولين عن هذا الوضع المأساوي الذي يعيشه الواقع الصحي بالإقليم عن اللامبالاة والإهمال الذين طالا المرأة الحامل.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا