بتعليمات ملكية.. إعادة 300 مغربي من العالقين بالخارج كل أسبوع

زربي مراد

كشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن أخبار سارة بخصوص المغاربة العالقين بالخارج، مشيرا إلى أنه تقرر السماح بدخول 300 مغربيا عالقين بالخارج كل أسبوع، وذلك بتعليمات من الملك محمد السادس.
وأكد آيت الطالب اليوم الخميس بمجلس النواب في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية، حول حصيلة المرحلة الأولى من الحجر الصحي، وتقييم استراتيجية وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته بدخول 300 مغربي لأرض الوطن كل أسبوع، على غرار إعطائه أمرا بدخول الطلبة المغاربة الذين كانوا عالقين في ووهان الصينية.
وأشار وزير الصحة إلى أن العالقين الذين سيدخلون التراب الوطني، سيتم إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 9 أيام.
وأوضح المسؤول الحكومي، أن لجنة تقنية ستنكب على أجرأة عملية دخول المغاربة العالقين بالخارج، وكيفية اختيار المعنيين كل أسبوع.
وبرر المسؤول ذاته، التأخر في إطلاق عملية إعادة العالقين بالخارج بالحالة الوبائية، التي كانت تعرفها البلاد، حيث قال: “كنا في ذروة، وكان غير ممكن السماح بدخول حالات أخرى”.
وأضاف أن وزارة الصحة تحتاج إلى ضمان شروط الصحة والسلامة، واستقرار الحالة الوبائية في البلاد، وتوفير التحاليل للعائدين مباشرة بعد دخولهم إلى أرض الوطن، خصوصا أنه في حالة تأكد إصابة أي منهم يجب تحديد مخالطيه، وإخضاعهم للتتبع.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني