التويتي يكشف كواليس جلسة “الطاس” ويعترف: كانت صعبة وغير مريحة ولن تحسم القضية بسهولة

زربي مراد

أقر رئيس اللجنة القانونية للترجي التونسي، رياض التويتي بصعوبة جلسة محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”، أمس الجمعة، حول قضية نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 برادس، واصفا إياه بغير المريحة.
وأوضح التويتي، في تصريحات إذاعية أن “الجلسة دامت لأكثر من 8 ساعات، وتمّ منحنا راحة لمدة 40 دقيقة فقط، لذلك كانت متعبة وأصعب من الجلسة الماضية”.
وتابع المتحدث نفسه، أن الجلسة تضمنت طرح عدة أسئلة ومناقشة مجموعة من الأحداث التي شهدها النهائي، قائلا: “الجلسة شهدت مواضيع عدة، ولكن السؤال الرئيسي هو هل انسحب الوداد من المباراة”.
وحول شهادة أحمد أحمد، قال التويتي: “لقد قدم شهادته، ولا أريد الدخول في التفاصيل.. ما أؤكده أن موضوع القضية يتعلق بطعن في قرار لجنة الاستئناف بالكاف، والتي كانت سلطت غرامة مالية على الوداد وهزمته بالغياب”.
وبين المتحدث، أن جلسة البارحة هي الجلسة الأخيرة في انتظار صدور الحكم النهائي، وسيكون السؤال المطروح على التاس سهلا للغاية “هل انسحب الوداد ؟”، ولن يحتمل سوى إجابتين فقط وهما “نعم أم لا”.
وبالعودة للحديث عما ينص عليه القانون في مسألة اعتبار الفريق منسحبا من عدمه، أوضح التويتي أن القانون في هذه النقطة لا يربط الحكم بتوقيت محدد، ويمنحه سلطة اتخاذ قرار الانسحاب بعد التأكد بما لا يدع مجالا للشك بأن الفريق انسحب، علما وأن حكم المباراة الشهيرة باكاري قاساما انتظر الوداد لمدة 85 دقيقة كاملة.
وحول موعد صدور قرار التاس، أكد التويتي أن هذا الأمر يعود إلى هيئة التحكيم التي يمكن أن تصدره يوم الاثنين المقبل، كما يمكن أن تصدره بعد 3 أشهر.
وكان الوداد قد رفض إكمال مباراة إياب النهائي، حتى يتم تشغيل تقنية “الفار” للفصل في هدف لاعب الفريق البيضاوي، وليد الكرتي، الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت خلاف ذلك.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني