أسطورة كرة السلة “مايكل جوردن” يتبرع بـ100 مليون دولار لمكافحة التمييز

تبرع أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردن بمبلغ 100 مليون دولار لمنظمات تناهض التمييز العنصري وتسعى لإحلال المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية، في الوقت الذي تشهد فيه بلاد “العم سام” موجات احتجاج في مختلف ولايات البلاد بسبب مقتل المواطن الأسود جورج فلويد،على يد شرطة مينيابوليس الأمريكية.

وقال جوردن أمس الجمعة في بيانن إن علامته التجارية ستوزع المبلغ على مدى عشر سنوات لمنظمات بهف محاربة العنصرية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وعبر نحم (NBA ) في تسعينيات القرن الماضي رفقة شيكاغو بولز ،عن غضبه بعد مقتل جورج فلويد في بيان نشرته علامته،مشيرا إلى استفحال العنصرية ببلاده و تأصلها ،ومؤكدا على التزامه في مواصلة الكفاح من أجل حماية وتحسين حياة السود.

وتشمل المسيرة الرياضية للاعب مايكل جوردن، ستة جوائز لأفضل لاعب في نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين، وخمس جوائز للألعاب الرياضية، وعشرة جوائز لكل فريق في الدوري الأمريكي للمحترفين.

يذكر أن مايكل جوردن ، لعب 15 موسما، من مواسم الدوري الأميركي للمحترفين،. فاز خلالها بست بطولات مع شيكاغو بولز، وفي عام 1999 حصل على جائزة أعظم رياضي في أمريكا الشمالية في القرن العشرين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني