فهم تسطا!! فريق “البام” يتهم المدارس الخاصة بالجشع ويستنجد بأمزازي ضد رئيسه أكبر مقاولي التعليم الخاص بالعدوتين

زربي مراد

اتهم الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مؤسسات التعليم الخاص بالجشع وإشعال فتيل الأزمة مع أباء وأولياء التلاميذ، داعيا الوزارة المعنية للتدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة.
وفي هذا الصدد، ساءل فريق الأصالة والمعاصرة وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، حول جشع مقاولي التعليم الخاص خلال فترة جائحة كورونا.
الفريق النيابي لحزب “البام”، وفي تساؤله الشفهي، وجه سهام النقد للمؤسسات التعليمية الخاصة، واصفا إياه بالجشعة التي لا تراعي التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا على الأسر المغربية.
كما اتهم ذات الفريق النيابي المدارس الخاصة بالإجهاز على الأسر في ظل جائحة أثرت على وضعهم الاقتصادي والاجتماعي، من خلال سؤال كتابي للوزير المعني.
وطالب فريق حزب الجرار بإعفاء الأسر من واجبات الأشهر الأخيرة المرتبطة بجائحة كورونا، داعيا مسؤولي المدارس الخاصة إلى التحلي بالوطنية والتعاون والتضامن.
والغريب أن الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، يرأسه “رشيد العبدي”، وهو أحد أكبر مقاولي التعليم الخاص بالعدوتين، الذي رفض الحوار والتفاوض مع أسر التلاميذ المتمدرسين في مؤسساته الخاصة، لتخفيض الواجبات بسبب جائحة كورونا، ما دفع أزيد من 50 رب أسرة إلى التقدم بطلبات التنقيل الجماعي من مدارسه بمدينة سلا، عبر مفوض قضائي، نهاية الأسبوع الماضي.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني