كريم بنزيما يرتقي للمركز الخامس في لائحة هدافي ريال مدريد التاريخية

ارتقى المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى المركز الخامس في لائحة الهدافين التاريخيين لريال مدريد، متجاوزا الأسطورة المجري فيرينتس بوشكاش الذي سجل 241 هدفا مقابل 242 هدفا للمهاجم الفرنسي،بعد إحراز الأخير هدفين للفريق الملكي في مباراة أمس الجمعة أمام فالنسيا ، برسم الجولة الـ 29 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وساهم مهاجم ريال مدريد، في فوز فريقه ، على فالنسيا بثلاثة أهداف دون رد ، وتقليص الفارق عن برشلونة المتصدر لنقطتين، كما قلص المهاجم الفارق عن النجم ليونيل ميسي متصدر الهدافين إلى 5 أهداف ورفع رصيده إلى 16 هدفا مقابل 21 هدفا.

ويتقدم على كريم بنزيما  في لائحة هدافي الريال عبر العصور،4 لاعبين، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للفريق برصيد 450 هدفا ،يليه راؤول غوانزاليس برصيد 323 هدفا و الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو برصيد 308 أهداف والمهاجم السابق كارلوس سانتيانا برصيد 290 هدفا.

وكان أفضل مواسم بنزيما من حيث الأهداف في ريال مدريد موسم 2013-2014 حين سجل 32 هدفا متبوعا بالموسم الماضي حين سجل 30 هدفا.

يذكر، أن بنزيما ، توج بلقب هداف الدوري الفرنسي في موسم (2007-2008 ) ، ويسعى إلى إلى نيل لقبه الأول كهداف “الليغا”، حيث يتنافس هذا الموسم مع “البرغوث” الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ، والذي يتفوق عليه بفارق 5 أهداف.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني