المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية يشيد بالمبادرة الملكية في تقديم دعم طبي للدول الافريقية

أشاد المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية بالمبادرة الملكية في تقديم مساعدات طبية ل15 دولة إفريقية، من أجل الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

وفي تصريح للصحافة أكد الدكتور مصطفى عزيز رئيس المركز “(أكد) أن المبادرة الملكية هي مبادرة إنسانية لها امتداد وتأثير داخل افريقيا وخارجها، جاءت بعد نداء 13 أبريل الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس، إلى قادة الدول الافريقية من أجل الاتحاد لمواجهة وباء كورونا” كمت أكد الدكتور عزيز “على أن المبادرة لرجل كبير.. كبير بمبادئه وقلبه لم تقم بها دول عظمى مثل فرنسا والولايات المتحدة الامريكية التي سارعت إلى إنقاذ جيوشها المرابطة فوق الأراضي الافريقية دون الاكتراث لمصير الأفارقة”.

وزاد رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية “مجموعة من قادة الدول الافريقية وقفوا على الدور الهام التضامني والإنساني الذي لعبه المغرب كبلد كان غائبا لسنوات عن الاتحاد الافريقي، ليعود اليوم ويقدم درسا في التضامن عكس الدول العظمى والتي تعاملت بأنانية مع القارة الافريقية”.

وجدير بالذكر أن المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية، الذي يرأسه المغربي الدكتور مصطفى عزيز الدبلوماسي الذي اشتغل إلى جانب عدد من قادة الدول الافريقية والعربية، واشتهر بريادته في مجال المال والأعمال من خلال عدد من الاستثمارات في عدد من دول المعمور، كما يضم في مكتبه ومجلسه عدد من الشخصيات الدبلوماسية والاقتصادية والفكرية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني