أمزازي: المدرسة العمومية غير مستعدة لاستقبال تلاميذ المدارس الخاصة وتوافدهم سيعيق استراتيجية الدولة

زربي مراد

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العليم؛ الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، أن “انتقال التلاميذ من المدارس الخاصة إلى المدرسة العمومية سيخلق مشكل الاكتظاظ والتجويد”.
واعتبر أمزازي في تصريحات صحفية على هامش زيارته لبعض مراكز امتحانات البكالوريا بالدار البيضاء، أن “توافد تلاميذ المؤسسات الخصوصية على المدارس العمومية سيعيق الاستراتيجية التي تنهجها الدولة لإصلاح وتجويد التعليم بالمدرسة العمومية”.
وتابع أمزازي: “نحن غير مستعدين لاستقبال 200 ألف تلميذ من الخاص للعام، ففي السنوات الأخيرة عملنا على تقليص الأعداد في الأقسام واليوم نسبة الأقسام التي بها 40 فما فوق أقل من 5 في المائة”.
وأردف ذات المسؤول الحكومي قائلا ”ممستعدينش باش نستضفو 200 ألف تلميذ إضافية على 650 ألف التي سنستقبل في الدخول المدرسي المقبل، ويجب استحضار الظروف التي سيلجون فيها للعمومي ونحن لم نستعد لذلك”.


تعليقات الزوار
  1. @محمد

    على السيد الوزير أن يتدخل لصالح اولياء التلاميد من أجل أن يخفض أرباب المدارس شهور 4|5 |6 الى النصف حتى يتسنى لهم البقاء في مدارسهم و أن استمر الاقتحان ستكون له مشكلة

  2. @انفلو

    على السيد الوزير الاستاد ان يضغط بمعنى الكلمة ولا تخف في حق الله لومة لاءم ان تجبر المؤسسات الخاصة على التنا ل لما طرحه الاباء واولياء الامور والا فان مدارسهم ستفرغ من تلا ميدتها وسنلجا بحكم قوة القانون والاعراف والمواثيق الدولية الى المدرسة العموميةاو غدي نقرو مع اولادنا في المنازل ونهياهم للامتحانات الموحدة للساسة ابتداءي احرار واترك لامهمامدرستهم الخاصة وبحالي متواجدين يكثرة

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني