284 برلمانيا تخلفوا عن جلسة التصويت ومغاربة يتساءلون: ما فائدة جيش البرلمانيين بتعويضات سمينة”؟!!

زربي مراد

صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية، مساء أمس الاثنين، بالأغلبية على مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.
وحظي مشروع قانون المالية المعدل بموافقة 67 نائبا من أصل 395 من الأعضاء الذين يتألف منهم مجلس النواب، ما يعني 16 في المائة من النواب، ومعارضة 44 آخرين.
وأهم ما ميز جلسة التصويت على مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020، استمرار غياب ممثلي الأمة عن جلسات البرلمان، ما أثار سخط رواد منصات التواصل الاجتماعي.
واعتبر كثيرون غياب نواب الأمة عن جلسة حاسمة ومصيرية ينم عن لامبالاة ولامسؤولية، معتبرين النموذج السياسي فاشل على غرار النموذج التنموي.
وتساءل آخرون: ”وأين هو النصاب، وما فائدة هذا العدد الكبير من البرلمانيين وهم لا يفعلون شيء سوى الظفر بتعويضات سمينة من عرق الشعب”.
يشار إلى أن مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020، يهدف إلى توفير آليات الدعم المناسبة للاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي، والحفاظ على مناصب الشغل، مع مواكبة ذلك بإجراءات عملية للرفع من فعالية الإدارة، وذلك بالاستناد إلى ثلاثة مرتكزات أساسية تتمثل في مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي؛ والحفاظ على مناصب الشغل، وتسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني