وزير الصحة يحذر: الوضع يخرج عن السيطرة في بعض المناطق

زربي مراد

عبر وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن قلقه إزاء ارتفاع حالات الوفيات وحالات الإصابة الحرجة بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.
وأكد آيت الطالب في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحالة الوبائية قد شهدت تغيرا في المغرب وفي العالم كله، محذرا من أي تراخ في ما يتعلق باحترام الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة من قبل السلطات العمومية للحد من انتشار “كوفيد -19 “.
وأشار آيت الطالب إلى أن الآونة الأخيرة عرفت تسجيل تراخ في الإجراءات الصحية، مشددا على ضرورة الاحترام الصارم للتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات ومنها ارتداء الأقنعة، واحترام التباعد، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وكشف المسؤول الحكومي، أن “الوضع في بعض مناطق المملكة “يخرج قليلا عن السيطرة مقارنة بغيرها”، مرجعا الأسباب لتسجيل تراخ لدى المواطنين في ما يتعلق باحترام وتبني الإجراءات الاحترازية المقررة.
ونوه المتحدث نفسه، بالنتائج التي حققتها المملكة حتى الآن، والتي حظيت بإشادة من المجتمع الدولي، حيث يسجل المغرب أدنى نسبة إماتة في العالم، مضيفا في هذا السياق، إنه “سيكون من المؤسف أن تذهب سدى كل هذه النتائج والتضحيات المبذولة إلى غاية اليوم”.
وكانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل تزايد في حالات الوفيات والحالات الحرجة المرتبطة بفيروس كورونا، خلال المرحلة الثانية من الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، وذلك بسبب عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات، داعية إلى ضرورة التقيد والالتزام الصارمين بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات من ارتداء إجباري للقناع، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على نظافة اليدين…


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني