“تبون” يستفز المغرب: تحسين العلاقات رهين بقبول المغرب بالبوليساريو ويقول: نحن منشغلون بتنمية بلادنا والمغرب منشغل بالتصعيد ضدنا!!

زربي مراد

في استفزاز جديد للمغرب ومس بسيادته الترابية، اشترط الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قبول المغرب بجبهة البوليساريو الانفصالية لتحسين علاقات بلاده مع الرباط.
تبون وفي حوار أجراه، أمس الإثنين، مع جريدة “لوبينيون: الفرنسية، دعا المغرب إلى فتح حوار مع ما أسماها الجمهورية العربية الصحراوية، مضيفا بالقول: “وإذا قبل الصحراويون مقترحاتهم، فسوف نشيد بذلك”.
وواصل تبون هجومه على المغرب، معتبرا قرار المغرب ببناء قاعدة عسكرية في مدينة جرادة شكلا من أشكال التصعيد، الذي يجب أن يتوقف.
وفي تعليقه عن العلاقات الجزائرية المغربية، قال الرئيس الجزائري: “نحن جيران، لدينا تاريخ مشترك عريق، شعبينا أشقاء، ويتقاسمان الكثير من النقاط، ولهذا علينا أن نعيش معا”.
وأضاف تبون “من جهتنا ليست لدينا أية مشكلة مع المغرب، ونحن نركز على تنمية بلدنا غير أنه يبدو أن الأشقاء في المغرب لا يبادلوننا نفس الموقف”.


تعليقات الزوار
  1. @بنعمرو

    إغــــــــلاق “بويا عمر” خطأ فادح ارتكبه العثماني. من المؤكد أنه كان المشفى الأليق بمجنون جارة السوء ونابغة القرن 21، يؤدن ويصلي وحده. ما أظنه إلا آلة تسجيل يعبئونها “كبرنات فرنسا” جنيرالات ادزاير. كلما تم تشغيلها تردد التعبئة تلقائيا وشخصه كالماشى وهو نائم لا يدري ما يردد إلا حين بُباغث برد فعل الخصم. فالخبيثون للخبيثين أضل الله أعمالهم وقبحهم إلى يوم الدين. وعاشت المملكة الشريفة وعاش ملكنا المبجل وأدامه الله لنا وعلينا.

  2. @طنجاوي

    لم يقل هكذا يا فتانين قال لا دخل لملف الصحراء الغربية مع علاقتنا بالمغرب.

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني