أحزاب “البام” و”الاستقلال”و”التقدم والاشتراكية” ترهن الولوج للوظيفة العمومية والاستفادة من الخدمات الاجتماعية بالتصويت في الانتخابات!!

زربي مراد

في محاولة لضمان مشاركة الشباب في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وتجنب عزوفهم عنها، اقترحت أحزاب “الاستقلال” و” الأصالة والمعاصرة” و”التقدم والاشتراكية” تقديم امتيازات تفضيلية لهم من أجل التصويت.
و قدم أمناء الأحزاب المذكورة مذكرتهم المشتركة حول الإستحقاقات التشريعية المقبلة 2021 ، اليوم الأربعاء، في ندوة صحافية بالرباط، تلاها الأمين العام لحزب الإستقلال، نزار بركة، تضمنت شروطا أخرى تتعلق برهن تقديم خدمات اجتماعية بضرورة التصويت.
ومن ضمن ما جاء في المذكرة، إعفاء المصوتين من الشباب من أداء واجبات التنبر للحصول على بطاقة التعريف الإلكترونية، وإعفاء جزئي من واجبات التنبر للحصول على جواز السفر البيومتري.
ودعت الأحزاب الثلاثة في ذات المذكرة، إلى اعتبار التصويت شرطا ترجيحيا عند تساوي المرشحين في الولوج إلى الوظيفة العمومية أو التعيين في المناصب العليا، وأيضا اعتبار التصويت شرط ترجيحي للاستفادة من الخدمات والبرامج الاجتماعية، كالسكن الاجتماعي والإنعاش الوطني والدعم والتكافل الاجتماعي.


تعليقات الزوار
  1. @بنعمرو

    عشم إبليس في الجنة أن نُلدغ مرة أخرى من نفس “الكمرات” بما فيهم مجمع النور الخافت. لسنا ل”برتجي” فقط ولنا ثواب الوطن. أليس عيبا أن تفكروا في الترشح والناخب يغلي من خذلنكم لمرات، فلا تسماح ولو لأقرب المقربين. إن ننتخب فلحزب ملكنا أدامه الله لنا ولا غير. بأي وجه تبتسموا للناخب أو تواعدونه بأنكم سوف تخدمونه هذه المرة . كفى كفى

شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني