أحزاب المعارضة تشترط التصويت مقابل الوظيفة والسكن ومغاربة يردون: “نسيتم أن تقايضونا على الحق في التنفس مقابل التصويت عليكم!!

زربي مراد

خلف رهن أحزاب في المعارضة وهي: الأصالة والمعاصرة، الإستقلال والتقدم و الإشتراكية، في مذكرة لها حول انتخابات 2021، الولوج إلى الوظيفة العمومية أو التعيين في المناصب العليا بشرط التصويت، ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأجمع عدد كبير من المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي على رفضهم للشرط الذي اقترحته أحزاب المعارضة، معتبرين أن الحصول على الوظيفة العمومية و السكن حقوق دستورية و شرطه الأساسي هو الكفاءة.
من جانبه، وصف عمر الشرقاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية، تصويت المقايضة الذي اقترحته الأحزاب الثلاثة ب”الغريب والمخزي”.
وقال الشرقاوي في تدوينة له على الفايسبوك أن ”هاته الأحزاب تقول للناس صوتوا لتتوظفوا وتعينوا في المناصب العليا، صوتوا لتستفيدوا من برامج السكن، نسوا فقط أن يقايضوا الحق في التنفس بالتصويت”.
وأضاف الشرقاوي قائلا: “أيها السادة التصويت حق وواجب ولن ترتفع نسبته بالبهلوانيات وبالوجوه التي تدفع للعزوف، ولن ترتفع اسهمه ووزير يحصل على معاش لا يساهم فيه وبرلماني يحصل على تعويض معفى من الضرائب، وسياسي سوبرمان يتوفر على اربع مداخيل سياسية، وشاب في مقتبل العمر ينتظر معاشا مقابل مهمة بخمس سنوات”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني