منيب: لا يعقل أن يترشح للانتخابات المتهربون من أداء CNSS ومن ذممهم الضريبية غير صافية”

 

زربي مراد

اقترحت فيدرالية اليسار الديموقراطي إلزام المرشحين للانتخابات المقبلة، بتقديم شهادة إبراء من الضمان الاجتماعي “cnss”كشرط أساسي لقبول ملف الترشيح الانتخابي.
وكشفت مذكرة رفاق نبيلة منيب المرفوعة لوزارة الداخلية، عن اقتراح بمنع غير المصرحين بمستخدميهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بالترشح في انتخابات 2021.
ويعتبر اقتراح رفاق منيب إشارة واضحة إلى الفضيحة التي ارتكبها كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، مصطفى الرميد، ووزير التشغيل، محمد أمكراز، الذين ضبطا في حالة تهرب من أداء واجبات صندوق الضمان الاجتماعي لمستخدميهما قبل أن يتم طي الملف دون ترتيب جزاءات سياسية تقود إلى استقالتهما من منصبهما الوزاري بإيعاز من رئيس الحكومة وقيادات حزب المصباح.
هذا وكانت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، قالت في حوار بث مباشر على صفحتها على الفايسبوك، “لا يُعقل من ذمته الضريبية ليست صافية أن يترشح، والناس لي ما تتسجلس مستخدميها في الضمان الاجتماعي خص ما يكونش عندهم الحق في الترشح”، في إشارة إلى قضية الوزرين محمد امكراز ومصطفى الرميد، وذلك أثناء عرضها الخطوط العريضة لمقترحات فيدرالية اليسار الديمقراطي حول الانتخابات المقبلة في سنة 2021.
كما دعت منيب إلى منع غير المؤدين للضريبة من الترشح للاستحقاقات الانتخابية، حيث قالت: “لا يُعقل من ذمته الضريبية ليست صافية أن يترشح”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني