فوضى عارمة بمحطة “أولاد زيان” تزامنا مع قرار منع السفر

زربي مراد

تعيش المحطة الطرقية “أولاد زيان” بالدار البيضاء، مساء اليوم الأحد، حالة ازدحام وفوضى من طرف المسافرين الراغبين في السفر لقضاء عيد الأضحى رفقة ذويهم.
وتشهد محطة “أولاد زيان” توافد المئات من المسافرين، بغية السفر من أجل قضاء عطلة عيد الأضحى، ما تسبب في اكتظاظ شديد، في وقت تشدظ فيه السلطات الحكومية على الحذر والتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية، من انتشار فيروس “كورونا”.
ولم يأبه المسافرون بحالة الطوارئ الصحية والتعليمات الاحترازية المتمثلة بمنع كثرة التجمعات، فضلا عن تجاهلهم الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة، كترك مسافة بين الأشخاص واستعمال الكمامات، للحد من انتشار الفيروس التاجي.
وأدى توافد المواطنين على محطة أولاد زيان، والتسابق على الحافلات، إلى ارتفاع أسعار الرحلات صوب بعض المدن، خصوصا بعد صدور قرارات من وزارة الداخلية، تطالب من خلاله بمنع التنقل إلى العديد من المدن المغربية.
وكانت وزارتا الداخلية والصحة، قررتا ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، بعد الارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني