وقفة احتجاجية ضد التدبير الانتقامي للمدير الإقليمي لسلا ومناشدات لأمزازي للتدخل لوقف النزيف

شهدت ثانوية صلاح الدين الايوبي اليوم الأربعاء، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الثانوية، احتجاجا على قرار المدير الإقليمي لسلا باعفاء مدير المؤسسة، بسبب سوء تدبير امتحانات البكالوريا.
وقد رفضت الأطر الإدارية و التربوية للمؤسسة، مرتكزات قرار الاعفاء، واعتبرته مجحفا في حق المدير المعفى، معتبرة ما جاء في قرار الاعفاء مجرد محاولة لتحميل المدير مسؤولية حادث لا يد له فيه، و أن الامر يتعلق بخرق المرشحين لمساطر اجراء الامتحانات، متهمين المدير الإقليمي لسلا بالتشهير بالمدير المعبر بعد تسريب قرار الإعفاء من مكتبه، و نفي رئيس مصلحة الموارد البشرية تسريبه، و تحوله إلى مادة إعلامية للتداول في صفحات تربوية وطنية.
وقد انضمت فعاليات نقابية لهذه الوقفة، التي استمرت زهاء ساعة، رغم التحريض الذي قاده موظف بالمدير بهدف إفشال الوقفة.
ووفق ما عاينته” كواليس اليوم” فقد حظي المدير المعفى بحملة تعاطف كبيرة، متهمة المدير الإقليمي بمحاولة التغطية على مشاكله واختلالات التدبير على صعيد المديرية بهذا القرار، بعد أن حطم أرقام قياسية على مدى ثلاث سنوات، موثقة بتقارير رفعت إلى الكاتب العام المتهم بحمايته، بعد أن حظي بالتمديد دون باقي النواب الذين عبروا عن هذه الرغبة.
ولم تخل الوقفة من انتقادات وجهت لأكاديمية الرباط ووزارة التربية الوطنية بسبب الصمت المطبق حول ما تعيشه مديرية سلا من اختلالات وتوترات بلغت مداها، بصراعات هامشية بين المدير الإقليمي ورؤساء المصالح، وصراعات المدير الإقليمي مع بعض مدراء المؤسسات التعليمية، إضافة إلى سوء تدبير الموارد البشرية، و تعثر عدة أوراش، وعجز المديرية عن حل مشاكل الخصاص و تلبية العرض التربوي بجماعات عامر والعيايدة واحصين.
وقد حمل المحتجون، سعيد امزازي مسؤولية هذا الوضع الكارثي الذي تعيشه مديرية سلا التي تدبر من طرف مسؤول بلغ سن التقاعد ومدد له، رغم الاختلالات التي شهدتها امتحانات البكالوريا السنة الماضية، وما عاشته المدير هذه السنة من اختلالات تدبيرية همت الموارد البشرية، و الشؤون الإدارية والمالية، بسبب المنطق الانتقامي الذي يدبر به بليزيد الشأن التربوي.
ويعتزم المحتجون تنظيم وقفة احتجاجية ثانية في إطار نقابي موسع أمام المديرية الإقليمية بسلا ، مع الدخول المدرسي المقبل، بعد موافقة ثلاثة نقابات على ضرورة التحرك لوقف نزيف التدبير العشوائي والارتجالي بمديرية سلا.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني