تجار الجزارة يطالبون المعتصم بإبعاد نائبه الأول عن ملف ترحيل التجار بسبب تعارض المصالح

طالب أصحاب محلات باعة وشي اللحوم بمنطقة الجزارة بمقاطعة العيايدة، جامع المعتصم، بإبعاد نائبه الأول رشيد الدويبي، عن تدبير هذا الملف بسبب تعارض المصالح في هذه القضية.
ووفق متحدث باسم التجار، فإن زيارة جامع المعتصم عمدة سلا، ونائبه الأول للمنطقة قبل حوالي شهر، خلفت استهجانا وسط تجار “الكزارة” بسبب إصرار رشيد الدويبي، على تسريع عملية توطين أصحاب محلات الجزارة، ومقاهي الوجبات، بالمركز التجاري المغلق منذ بداية التسعينات.
متحدث باسم التجار، قال إن المعتصم والدويبي، ورئيس مقاطعة العيايدة، البرلماني عز العرب حليمي، يحاولون إقبار القلب النابض لتجمع الجزارة السكني، والذي يعتمد في اقتصاده على الرواج التجاري المرتبط بالمحلات التجارية الحالية، والقائمة منذ بداية الستينات.
امتلاك رشيد الدويبي للأرض التي أقيم عليها المركز التجاري من طرف جماعة بوقنادل في بداية التسعينات، وعدم استفادته من تعويض نزعة الملكية إلى الآن، يحرك هذا الملف، من خلال استغلال إعادة تهيئة طريق القنيطرة، كمبرر لنقل المحلات التجارية من موقعها الحالي إلى داخل السوق الذي يضم 90 محلا تجاريا، مما يعني نهاية النشاط التجاري التقليدي بهذه المنطقة، علما أن تجار المنطقة يطالبون بصيغة تحفظ حقوقهم، وتمكنهم من ضمان ممارسة نفس الأنشطة التجارية التي لا يمكن أن تمارس في محلات تجارية صغيرة غير مهيئة لاستقبال الزبائن وتقديم وجبات غذائية بسبب مساحة المحلات التجارية.
ويخوض تجار منطقة الجزارة، معركة مفتوحة منذ أبريل الماضي للمطالبة بإنصافهم وأخذ مصالحهم الاقتصادية بعين الاعتبار، رافضين استغلال إعادة تهيئة طريق القنيطرة لتحقيق مكاسب شخصية لبعض المنتخبين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني