ساديو ماني يحصد جائزة افضل لاعب في “البريمير ليغ” لهذا العام

فاز السنغالي الدولي ساديو ماني نجم هجوم نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في العام الممنوحة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لموسم 2019-2020.

وسجل ماني 18 هدفا، وسنع 7 آخرى في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) في الموسم المنتهي مؤخرا والذي تُوجت به كتيبة الألماني المخضرم يورجن كلوب به للمرة الأولى في تاريخ قلعة أنفيلد منذ 30 عاما.

وفي استفتاء أجرته الرابطة في عموم إنجلترا، حصل نجم منتخب أسود التيرانجا على 41% من أصوات المشاركين، يليه البلجيكي الدولي كيفين دي بروين صانع ألعاب نادي مانشستر سيتي والذي حصد مؤخرا جائزة أفضل لاعب في البريميرليج (27%) في المركز الثاني، ثم زميله في الريدز ترينت أليكساندر أرنولد في المركز الثالث بنسبة 17%.

ووصل الليفر إلى النقطة 99 بنهاية الموسم ليحصد اللقب الغائب منذ العام 1990 ليكتب تاريخل جديدل وكبيرل تحت قيادة يورجن كلوب، المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني السابق.

وقاد ساديو ماني الذي حصد أيضا لقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا فريقه ليفربول إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج) في الموسم الماضي ثم لقب بطولة كأس السوبر الأوروبية وبطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في دولة قطر وأخيرا الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما نجح ماني في قيادة منتخب السنغال إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في مصر لكنه خسر اللقب أمام منتخب الجزائر.

واستطاع يورجن كلوب إعادة ليفربول إلى منصات التتويج بالبطولات مجددا، بعد أن صنع توليفة رباعية رائعة في خط الهجوم بقيادة المصري الدولي محمد صلاح الحاصل على جائزة الحذاء الذهبي في البريميرليج في الموسم قبل الماضي، مناصفة مع كل من ماني والجابوني الدولي أوباميانج.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني