في إطار حملة التطهير بعد فضيحة لشبونة.. برشلونة يطيح ب إريك أبيدال

كواليس اليوم/وكالات

أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء 18 غشت إقالة مديره الرياضي الفرنسي اريك ابيدال من منصبه بعد يوم فقط من إقالة المدرب كيكي سيتيين، عقب الخروج المذل من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني.

وجاء في بيان على موقع النادي الكاتالوني “أف سي برشلونة واريك ابيدال توصلا الى اتفاق لإنهاء العقد الذي جمع الطرفين”.

ويأتي هذا القرار ضمن إعادة الهيكلة الواسعة للفريق والتي من المتوقع أن تشهد تغييرات كبيرة بعد موسم شهد تخبطات في الادارة، انتهى بتنازل برشلونة عن لقب الدوري المحلي للغريم ريال مدريد وخروجه من ربع نهائي المسابقة القارية بنتيجة مذلة 2-8 امام العملاق البافاري.

وهو الموسم الاول الذي ينهيه برشلونة من دون أي لقب منذ عام 2007، ولعب ابيدال مع برشلونة بين عامي 2007 و2013 وحقق معه لقب دوري الابطال مرتين، في فترة عانى خلالها من مشاكل صحية وخضع لعملية زرع كبد.

وتم تعيين الدولي الفرنسي السابق الذي خاض 67 مباراة مع منتخب الديوك، مديرا رياضيا في برشلونة في يونيو 2018.

وقد تعرض ابيدال للانتقادات لطريقة تعامله مع المدرب السابق ارنستو فالفيردي الذي أقيل في يناير الفائت، إذ زار وبعض المسؤولين في النادي تشافي هرنانديز مدرب السد القطري الحالي ليعرضوا عليه منصب المدير الفني حين كان لا يزال فالفيردي في منصبه، الا ان تشافي رفض العرض.

وألقى أبيدال اللوم على اللاعبين في مسألة إقالة فالفيردي، مما أثار رد فعل غاضب من نجم النادي الارجنتيني ليونيل ميسي الذي نادرا ما يتكلم في العلن بشأن أمور داخلية.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني