رئيس المجلس الإقليمي يتفقد أوراش المشاريع التي يشرف على إنجازها المجلس الإقليمي بمدينة خريبكة

متابعة: نجيب مصباح

قام السيد امحمد الزكراني رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة بزيارة بعض المشاريع التنموية التي يشرف المجلس على إنجازها، في إطار برنامج التأهيل الحضري والبيئي لمدينة خريبكة، ويتعلق الأمر بمشروع تهيئة حديقة الفردوس – نافورة جافة، تهيئة المسار الصحي وأشغال الإنارة العمومية على الطريق الجهوية رقم 312.

وقد تخللت هذه الزيارات جلسات عمل، بحضور الباشا رئيس المنطقة الحضرية الأولى، وممثل المجمع الشريف للفوسفاط، ونائب رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة، ونائب رئيس المجلس الجماعي ومكاتب الدراسات والشركات المكلفة بإنجاز المشاريع، قدمت خلالها لرئيس المجلس الإقليمي شروحات مستفيضة حول سير وتقدم أشغال مختلف المشاريع.

وهكذا فقد وقف امحمد الزكراني على سير الأشغال بالنافورة الجافة والراقصة بحديقة الفردوس والتي تشرف الأشغال بها على الانتهاء مما سيعطي الحديقة رونقا وجمالا.

كما قام رئيس المجلس الإقليمي والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لسير أشغال تهيئة المسار الصحي لمدينة خريبكة خصوصا عملية التصريف والمساحات الخضراء في مسار يمتد ل 1000 متر ويربط بين حديقتي الفردوس وبني عمير.
من جهة أخرى وعلى الطريق الجهوية 312 تفحص رئيس المجلس الإقليمي أشغال الإنارة العمومية على امتداد 12 كيلومترا من جهتي الطريق، والذي يشمل 377 مصباحا ذوو جودة عالية.

خلال هذه الزيارة التفقدية أشار امحمد الزكراني رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة إلى أن التأخر الذي طال تهيئة حديقة الفردوس هو مرتبط بالأساس ببعض المساطر الإدارية التي شكلت جزئا لا يتجزأ من مشكل المجمع السكني ككل، بالإضافة إلى تعدد الصفقات وتنوعها لتغطي مساحة 7 هكتارات.. كما أضاف على أن عامل الإقليم لعب دورا مهما في إخراج مجموعة من المشاريع إلى حيز الوجود في أقرب الآجال بل أنه ساهم في تدليل كل الصعاب التي كانت تقف حجر عثرة أمام تقدمها، مما سيسهم لا محالة في تعزيز البنيات التحتية والمرافق الترفيهية والمساحات الخضراء بمدينة خريبكة.

وجدير بالذكر أن هذه الزيارة تندرج في إطار اضطلاع المجلس الإقليمي والاختصاصات الجديدة الموكولة لمجالس العمالات والأقاليم بموجب القانون رقم 112.14 وفي ظل استمرارية العمل الإداري واستكمال الجهود المبذولة من طرف السلطة الإقليمية لإخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني