وشهد شاهد من أهلها.. البرلمانية البيجيدية ماء العينين: رغم الإرادة الملكية بنكيران رفض محاربة الفساد ولم تكن له رغبة في ذلك!!

زربي مراد

في تصريح مثير وغير مسبوق، قالت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، أن “رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، لم تكن لديه رغبة لإخراج قانون قوي لمحاربة الفساد”.
و أضافت ماء العينين خلال مداخلة لها باجتماع لجنة العدل لمتابعة دراسة مشروع قانون يتعلق بـ”الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها”، اليوم الثلاثاء، أن ”حكومة بنكيران في 2015 أتت بمشروع قانون ضعيف و هزيل و مختلف تماما عن المسودة الطموحة التي ساهمت في إعدادها الهيئة المركزية لمحاربة الرشوة برئاسة عبد السلام أبودرار”.
وأكدت ماء العينين “إنهم خاضوا معركة من أجل هذا القانون في الولاية الحكومية السابقة التي كان فيها النفس الديمقراطي أكبر من اليوم”، مضيفة “حكمنا كأغلبية بوقف مشروع القانون الذي كان مطروحا للنقاش أنداك، لأننا لم نتفق مع السيد محمد الوفا على مضامينه ولأن الحكومة رفضت الاستجابة لكل التعديلات التي تقدمنا بها”.
ذات المتحدثة كشفت أن ”الحكومة السابقة أكدت أنه من المستحيل أن تأخذ بتعديلاتنا و التي تم تضمينها في القانون الحالي لهيئة الرشوة، بسبب وجود إرادة فوق إرادة الحكومة و البرلمان آنذاك في 2015 و هادشي تقال لينا”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني