المجلس الإقليمي لخريبكة يستعرض وضعية قطاع الصحة ومستجدات الموسم الفلاحي

متابعة: نجيب مصباح

إلتأم المجلس الإقليمي لخريبكة في دورته العادية لشتنبر 2020 صباح يومه الإثنين تحت إشراف عامل الإقليم السيد حميد اشنوري والسيد امحمد الزكراني رئيس المجلس الإقليمي.
وهكذا فقد وقف أعضاء المجلس عند وضعة قطاع الصحة بالإقليم من خلال عرض مستفيض للمندوب الإقليمي للصحة، استعرض من خلاله حصيلة المراقبة الوبائية بالإقليم، مستندا إلى إحصائيات تغطي مراحل إنتشار وباء كورونا المستجد، كما أطلع المجلس على أهم المشاريع التي عرفها القطاع الصحي بالإقليم رغم بعض المعيقات.
ومن أجل إطلاع أعضاء المجلس بمستجدات الموسم الفلاحي 2020/2021 قدم المدير الإقليمي الفلاحة عرضا لامس من خلاله المؤهلات الفلاحية للإقليم وبرنامج التخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية، ثم الإجراءات المتخدة الموسم الفلاحي المقبل، كما استعرض حصيلة صندوق التنمية الفلاحية وتقدم مشاريع مخطط المغرب الأخضر.
كما صادق المجلس بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لخريبكة والجماعة السلالية لكفاف من أجل إنجاز التجزئة السكنية “التضامن” لفائدة منخرطي جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة إقليم خريبكة،
من جهة أخرى صادق المجلس على مشروع اتفاقية متعلقة باقتناء المجلس الإقليمي لخريبكة لأربعة سيارات إسعاف وتسليمها لفائدة بعض جماعات الإقليم.
هذا وصادق المجلس بالإجماع على مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2019، وإعادة تخصيص اعتمادات من الجزء الأول من الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2020، ثم إلغاء اعتمادات من الجزء الثاني من الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2020 المتأتية من بقايا اعتمادات المشاريع المنجزة تمهيدا لمراسلة الشركاء المعنيين بشأن إعادة برمجتها في مشاريع أخرى.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني