العثماني: اجتماع الحكومة اليوم يبقى مميزا لانشغاله بالأولويات الملكية السامية

أكد رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، على أهمية تركيز جهود جميع القطاعات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، لا سيما الاجتماعية والاقتصادية منها.

وشدد العثماني، في كلمة افتتاحية للاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، على ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق أهداف وأولويات المرحلة الدقيقة التي تمر منها البلاد، في إشارة منه إلى أهمية المراسيم التي ناقشها المجلس وصادق عليها.

كما رئيس الحكومة كافة القطاعات الوزارية بتسريع تفعيل مقتضيات خمسة مراسيم تمت المصادقة عليها وباتخاذ إجراءات وقرارات تصب جميعها في صالح المواطنين والمقاولات.

وأوضح أن بعض هذه المراسيم يندرج في إطار الأولوية الاجتماعية، ويعني توسيع التغطية الصحية ونظام التقاعد لفائدة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ويتعلق الأمر بفئتي المفوضين القضائيين والمرشدين السياحيين.

ويتعلق الأمر أيضا بمرسوم آخر يهم الأولوية الاقتصادية من خلال دعم بعض القطاعات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19)، والمتمثلة في قطاع السياحة، بالإضافة إلى المرسوم المتعلق بتطبيق بعض مقتضيات قانون تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية والذي له علاقة مباشرة بأولوية تطوير نظام الحكامة وإصلاح الإدارة.

وقال السيد العثماني إنها ثلاث أولويات “تجعل الحكومة منخرطة عمليا في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الواردة في الخطابين الأخيرين لجلالة الملك حفظه الله، ومواصلة تنفيذ مقتضيات البرنامج الحكومي”.

ولفت رئيس الحكومة الانتباه إلى كون اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي يبقى مهما ومتميزا لمصادقته على خمسة مشاريع مراسيم ذات أولية مرتبطة بأولويات وردت في التوجيهات الملكية السامية في خطابي العرش و20 غشت الأخيرين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني