مساء الجمعة على أثير الإذاعة الوطنية بالرباط.. برنامج “مدارات” يستضيف الكاتب المسرحي المغربي محمد بهجاجي

يضع برنامج “مدارات ” في حلقته الجديدة ليوم الجمعة، التجربة المسرحية للكاتب المغربي محمد بهجاجي تحت الضوء ، لاستعراض أهم محطاتها وخصوصياتها الإبداعية، وكذا الظرفية الثقافية والمجتمعية التي أفرزتها.

وهكذا سيتحدث الكاتب
محمد بهجاجي عن شغفه المبكر بالمسرح ، وارتباطه بالعمل الجمعوي في إطار جمعية رواد المسرح ، ومدرسة دار الشباب بوشنتوف بالدارالبيضاء ، صعودا نحو كتاباته المسرحية الأولى، ووصولا إلى مرحلة اكتمال النضج في مساره الإبداعي ، والتحاقه بتجربة العمل المشترك ضمن “مسرح اليوم” ، رفقة الفنانة الراحلة ثريا جبران والمخرج عبدالواحد عوزري ، حيث سيبرز ككاتب لنصوص مسرحية متميزة ، كان لها صيت كبير لدى الجمهور ، وحظيت باحتضان واسع في الأوساط الثقافية والإعلامية.

كما سيثير الإعلامي عبدالإله التهاني، مع ضيف هذه الحلقة الكاتب محمد بهجاجي، قراءاته لواقع حال المشهد المسرحي اليوم، ونظام الدعم المخصص للإنتاج المسرحي ، وسؤال التكوين والتدريب لطلبة الدراسات المسرحية ، مرورا باستحضار تجربة محمد بهجاجي الطويلة في الممارسة الصحفية ، ولاسيما ما تعلق منها بالاعلام الثقافي ، وكذا انطباعاته حول جوانب حميمية، في حياته الشخصية ومساره الإبداعي.

وستبث هذه الحلقة على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط، يوم الجمع 25 شتنبر الجاري ،
في الساعة العاشرة مساء.
ويعاد بثها مساء يوم الأربعاء الموالي في نفس التوقيت.

وتجدر الإشارة إلى ان برنامج مدارات ، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني مساء يومي الثلاثاء والجمعة في العاشرة مساء، مع إعادة يومي الأربعاء والأحد من كل أسبوع.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني