الأرقام تؤكد .. كومان يحجم دور ميسي في برشلونة

كوالبس اليوم/وكالات

سلطت صحيفة آس الإسبانية الضوء على بعض الأرقام المثيرة للاهتمام والمتعلقة بليونيل ميسي خلال مباراة برشلونة وفياريال التي أقيمت يوم أمس الأحد على ملعب الكامب نو ضمن إطار الجولة الثالثة من بطولة الليجا.

واستهل برشلونة مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإسباني بفوز ساحق على فياريال برباعية نظيفة، وسجل أنسو فاتي أول هدفين، ثم أضاف ميسي الهدف الثالث من علامة الجزاء، بينما أحرز باو توريس مدافع الخصم الهدف الرابع في مرمى فريقه.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المدرب الهولندي رونالد كومان أحدث تغييرا جذرياً في برشلونة متعلق باستراتيجية اللعب، ويتلخص في عدم الاعتماد بشكل مبالغ به على ليونيل ميسي كما كان يحدث في السنوات الأخيرة.

وأضاف التقرير أن برشلونة ظهر بشكل جماعي في مباراة الأمس، لدرجة أن ميسي لم يلمس الكرة سوى 6 مرات فقط في أول 20 دقيقة التي تقدم فيها الفريق بهدفين نظيفين عن طريق أنسو فاتي، كما أن جوردي ألبا وفيليب كوتينيو هما من صنعا الهدفين لزميلهما الشاب.

وأكمل ميسي 54 تمريرة صحيحة في المباراة، بينما قدم فيليب كوتينيو 44 تمريرة، وأنسو وفاتي 39 تمريرة، وذلك رغم أن النجمين البرازيلي والإسباني تم استبدالهما بحلول الدقيقة 70، أي أنهما خاضا 20 دقيقة أقل من البرغوث.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني