مباحثات رفيعة المستوى بين المغرب وروسيا في إطار الزيارة الملكية إلى موسكو

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية الروسية،  الأربعاء، أن المغرب وروسيا عازمان على تكثيف وتعميق الحوار السياسي حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا الصدد، أكد الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية، نائب وزير الخارجية الروسي، السيد ميخائيل بوغدانوف، وسفير المملكة المغربية في موسكو السيد لطفي بوشعرة، خلال لقاء جرى بينهما اليوم، على استعداد موسكو والرباط لتكثيف وتعميق الحوار السياسي حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحسب المصدر ذاته، تم خلال اللقاء مناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية متعددة الأوجه، بما في ذلك الاستعدادات للاجتماع الدوري القادم للجنة الروسية المغربية المشتركة الحكومية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني في موسكو.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في شمال إفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل، ولا سيما ليبيا ومالي، مع التركيز على مهام التسوية السياسية الدبلوماسية في المنطقة.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج  ناصر بوريطة قد أجرى يوم 11 شتنبر الجاري، مباحثات هاتفية مع وزير خارجية روسيا السيد سيرغي لافروف.

وتندرج هذه المباحثات في إطار الشراكة الاستراتيجية المعمقة القائمة بين المغرب وروسيا، التي تم إبرامها خلال الزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى موسكو في مارس 2016.

وخلال هذه المباحثات الهاتفية، نوه الوزيران بالدينامية الإيجابية التي تميز العلاقات بين البلدين.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني