صاحب الجلالة: 26 مليار و100 مليون درهم تم إنفاقها للحفاظ على مناصب الشغل

تحدث صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، حفظه الله، في خطابه الموجه إلى البرلمان قبل قليل، بإسهاب كبير، عن خطة الإنعاش الاقتصادي التي كان جلالته قد أعلن عن إطلاقها في خطاب سابق.

وقدم صاحب الجلالة العديد من المعلومات والمعطيات الهامة حول هذه المبادرة غير المسبوقة، مؤكدا جلالته أن خطة إنعاش الاقتصاد الوطني تهدف الى دعم القطاعات الإنتاجية والمقاولات الصغيرة والمتوسطة والرفع من قدراتها على الاستثمار مع الحفاظ على مناصب الشغل..

وكشف صاحب الجلالة أنه وفي اطار جهود دعم المقاولات، فقد استفاد إلى حد الآن ما يزيد عن 20 الف مقاولة مغربية، بميزانية قدرها 26 مليار و100 مليون درهم.

ومن ثمار هذا الدعم الكبير، نجاح هذه المقاولات في الصمود أمام الأزمة والحفاظ على مناصب الشغل لديها.. ويؤكد جلالة الملك أنه ومن أجل تحقيق نتائج أخر أفضل، ينبغي مواصلة الجهود في هذا المجال سواء من طرف القطاع البنكي أو صندوق الضمان المركزي او المقاولات وجمعياتها المهنية..

وأشار الملك محمد السادس إلى أن خطة انعاش الاقتصاد ترتكز على صندوق الاستثمار الاستراتيجي الذي أطلق عليه اسم “صندوق محمد السادس للاستثمار”، مؤكدا جلالته “نتطلع لأن يقوم بدور ريادي في النهوض بالاستثمار والرفع من الإنتاجية وتمويل ومواكبة المشاريع الكبرى”.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني