الدينامية التي أطلقها المدير العام لـ”الفاو” تنسجم مع رؤية صاحب الجلالة من أجل إفريقيا

قال يوسف بلا السفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة التي يوجد مقرها بروما ، إن المغرب يلتزم إلى جانب أشقائه الأفارقة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) برفع التحديات وتسريع المبادرات لتحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا.

وجدد بلا ، في كلمة له خلال الدورة ال31 للمؤتمر الإقليمي للفاو من أجل إفريقيا، الذي عقد بشكل افتراضي من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، التأكيد على “التزام المغرب في إطار التعاون جنوب-جنوب والثلاثي الأطراف لفائدة الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال تعزيز القدرات وتطوير الشراكات الذكية وآليات التمويل المبتكرة”.

كما أكد على التزام المغرب لفائدة الأمن الغذائي في القارة الإفريقية من خلال كل مبادرة تروم تحقيق تنمية سوسيو- اقتصادية مستدامة وتخفيف مخاطر حدوث أزمات ذات صلة بالفقر والجوع في إفريقيا.

وقال بلا، الذي ترأس الوفد المغربي الذي شارك في هذا المؤتمر الإقليمي، إن المملكة تقدر الرؤية الجديدة لمنظمة الأغذية والزراعة ، التي تهدف إلى تسريع تحول النظم الزراعية والغذائية الأفريقية ، خاصة من خلال الابتكار واعتماد التكنولوجيات الرقمية في القطاع الزراعي.

وأبرز الدينامية الجديدة التي أطلقها شو دونيو المدير العام لمنظمة الفاو، خاصة لفائدة إفريقيا ، موضحا أنها تنسجم مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل إفريقيا ، الرامية إلى الاستفادة بشكل كامل من المؤهلات التي تزخر بها القارة من أجل ضمان أمنها الغذائي.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي لأفريقيا تنظمه الفاو كل سنتين من أجل مناقشة الأولويات الوطنية والإقليمية وتأثير المشاكل الطارئة في المنطقة على الأمن الغذائي والتغذية، والتي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند وضع برنامج عمل وميزانية السنتين المقبلتين ، بهدف تكييف أهداف المنظمة على المدى الطويل مع احتياجات المنطقة.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني