حلقة متميزة من “مدارات” مع أسامة الزكاري الباحث المتخصص في تاريخ المغرب

استضاف برنامج “مدارات” بالإذاعة الوطنية بالرباط ، الباحث أسامة الزكاري، المتخصص في تاريخ المغرب ، وذلك في حلقته التي بُثت يوم أمس السبت 31 أكتوبر، على الساعة السابعة مساء.

وتحدث ضيف هذه الحلقة، عن اهتماماته بتاريخ منطقة الشمال وأعلامه، وكذا بمظاهر الحركة العلمية والتاريخ السياسي والحضاري لشمال المغرب .

كما تحدث عن حصيلة دراساته البيبليوغرافية والمونوغرافية ذات الصلة ، متوقفا عند إشرافه على إعداد سيرة الأديب المغربي الراحل أحمد عبدالسلام البقالي.

وإلى هذا، تناول الإعلامي عبدالإله التهاني مع الباحث أسامة الزكاري، تدويناته لمذكرات بعض رجال الحركة الوطنية المغربية، ومشروعه البيبليوغرافي والمونوغرافي حول عموم منطقة الشمال المغربي ، إضافة إلى كتاباته حول النخبة المغربية في مغرب ما قبل الحماية ، وعلاقة الهوية المغربية بالتركيبة البشرية للمغاربة، وصولا إلى انطباعاته عن المؤرخين الكبيرين الراحلين، محمد حكيم بنعزوز وعبدالعزيز خلوق التمسماني.

ومعلوم أن برنامج “مدارات ” هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبدالإله التهاني ، وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع على الساعة السابعة مساء .


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني