حاليلودزيتش: أمام منتخب إفريقيا الوسطى “لا مجال للثقة المفرطة”

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وحيد حاليلودزيتش، اليوم الخميس، أنه “لا مجال للثقة المفرطة” خلال المواجهة المزدوجة التي ستخوضها العناصر الوطنية ضد منتخب إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الإفريقية لكرة القدم (الكاميرون 2021).

واعتبر الناخب الوطني، الذي كشف خلال ندوة صحفية بالمركب الرياضي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي مدينة سلا، عن لائحة العناصر الوطنية التي ستشارك في المباراتين، أن الأمور الجادة تبدأ بهاتين المواجهتين” مشيرا الى أن منتخب إفريقيا الوسطى معروف بروحه القتالية ولعبه العنيف.

وأكد ،في هذا الصدد، أنه يتطلع إلى تشكيل فريق وطني تنافسي قادر على المنافسة على الصعيدين القاري والدولي، موضحا أن كل تربص إعدادي لأسود الأطلس يشكل فرصة لبناء فريق أكثر التحاما.

وقال المدرب الوطني إنه يتطلع إلى تكريس نوعية لعب جيدة داخل المجموعة، من خلال الحدة وتسريع اللعب، ونقل الكرة إلى المهاجمين، مشيرا إلى أن بناء المنتخب الوطني يمكن أن يكتمل في مارس المقبل.

ووفقا لحاليلوزيتش، فإنه من الضروري تحديد هدف، وهو التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم وكأس العالم، وليس الفوز بمباراة واحدة فقط، معتبرا أنه يتوفر على فريق تنافسي باستطاعته اللعب بانضباط .

وبخصوص عدد اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، قال إن هذا الاختيار يفسر برغبته في تعويض أي غياب محتمل ، مؤكدا أن الهدف النهائي هو إرساء التكامل والتآزر بين اللاعبين.

من جهة أخرى، عبر الناخب الوطني عن تفاؤله بخصوص قضية منير الحدادي، ووجه بالمناسبة الشكر للجامعة الإسبانية لكرة القدم على تعاونه. وقال إن “اللاعب حريص على الانضمام إلى زملائه في المنتخب الوطني”.

وبشأن استدعاء زكرياء أبوخلال (أزد ألكمار الهولندي) لأول مرة إلى صفوف المنتخب، أوضح حاليلودزيتش أن اللاعب يخضع للمتابعة والتقييم منذ أكثر من ثلاثة أشهر ، مشيرا إلى أنه مهاجم “يمكنه إحداث فرق وإيجاد مكان له في التشكيلة بفضل مؤهلاته”.

وبالعودة إلى آخر مباراتين وديتين ضد منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية، قال الناخب الوطني إن هاتين المباراتين كانتا “جيدتين للروح المعنوية للاعبين” ، مضيفا أنه غير راض تماما عن أداء مجموعته ضد منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويستضيف أسود الأطلس منتخب إفريقيا الوسطى ،يوم 13 نونبر الجاري بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثامنة مساء) برسم الجولة الثالثة، على أن يجري لقاءه أمام المنتخب ذاته ضمن الجولة الرابعة يوم 17 نونبر بمدينة دوالا الكاميرونية.

وتضم المجموعة الخامسة بالإضافة إلى المغرب منتخبات موريتانيا وبورندي وإفريقيا الوسطى.

ويحتل المنتخب المغربي، عقب إجراء الجولة الثانية، صدارة ترتيب المجموعة برصيد أربع نقط إلى جانب منتخب موريتانيا بالرصيد ذاته، فيما يحتل منتخب إفريقيا الوسطى المركز الثالث بثلاث نقط، ثم منتخب بورندي في الرتبة الأخيرة بدون رصيد.


شارك بتعليقك

شاهد أيضا
اشتراك في القائمة البريدية
   

إشترك بالقائمة البريدية لكواليس اليوم لتتوصل بكل الجديد عبر البريد الإلكتروني